تحليق مكثف للأباتشي وتعزيزات متبادلة .. بلحاف تدنو من مواجهة بين الامارات وتيار قطر

اخترنا لك

تترقب محافظة شبوة ، جنوب شرق اليمن، مواجهات محتملة بين القوات الاماراتية وفصائل الاصلاح المدعومة من قطر مع بلوغ التصعيد خلال الساعات القليلة الماضية  ذروته بتحليق للطيران المروحي وتهديد بالحربي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن قوات الاصلاح دفعت بتعزيزات جديدة وكبيرة من عتق  واعلنت الاستنفار  في محيط منشأة بلحاف لمنع وصول تعزيزات تابعة للقوات الاماراتية إلى المنشأة المنتجة للغاز المسال والتي تتخذها القوات الاماراتية قاعدة لها على بحر العرب.

وكانت الامارات استدعت قوة كبيرة من معسكر بلغبر  وتقوم حاليا بمرافقتها عبر  طيران الاباتشي تمهيدا لإيصالها إلى بلحاف.

واستبقت فصائل الاصلاح وصول التعزيزات باسر 20 عنصرا من مقاتلي النخبة الشبوانية التابعة للإمارات بينما كانوا يستطلعون الوضع خارج المنشأة التي يطالب الاصلاح بطرد الامارات منها، وهو ما اثار حفيظة الاماراتيين ودفعهم للتهديد بالطيران الحربي لتتدخل وساطة سعودية مجددا للتهدئة لكنها فشلت في اطلاق سراح اسرى النخبة.

ووصفت المصادر الوضع في محيط بلحاف بالخطير متوقعة انفجاره في اية لحظة خصوصا في ظل اصرار الإماراتيين على تعزيز المنشأة بأسلحة ثقيلة قدمت برا.

ومع أن شبوة تعيش منذ ايام مواجهات حقيقة بين الطرفين الأ أن الوساطة السعودية تحاول التخفيف من حدتها خصوصا في ظل مساعي المملكة  لتنفيذ اتفاق  الرياض الذي يعارضه الاصلاح والانتقالي معا  ويدفعهما للهروب من استحقاقات تنفيذه  نحو ساحة المواجهات  وهو ما يعزز مخاوف السعودية من افشال انتصارها الوحيد المتعثر  في ظل الضغوط الدولية لسحب الملف اليمني بحل شامل.

 

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب كيان الاحتلال التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف...

مقالات ذات صلة