التحالف يخير العرادة: منصب المحافظ والتهيئة لطارق عفاش أو حزب الإصلاح

اخترنا لك

كشفت معلومات حصل عليها الخبر اليمني من مصادر مقربة من محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة أن التحالف يسعى لتمكين طارق صالح من محافظة مأرب.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب المعلومات فإن قائد القوات السعودية في مأرب العميد يوسف الشهراني، وجه اتهامات مختلفة للعرادة في اجتماع ضمهم منتصف الأسبوع الماضي، من بينها أنه يعمل مع الحوثيين، ولوح له أن هناك عدم رضاء عليه من قبل السعودية، وأنه متهم بدعم الإرهاب، كما ذكره بأن شقيقه خالد العرادة أحد العناصر المطلوبة للولايات المتحدة، وهو متواطؤ معه.

وفقا للمصادر فإن الشهراني أراد من خلال هذه التهديدات  الضغط على العرادة، لتمكين طارق صالح من محافظة مأرب، والعمل كغطاء لتحركات التحالف ووزير الدفاع محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز، وذلك من خلال لعب دور تنسيق مع القبائل وربطها ببن عزيز، وصولا إلى رعاية قوات تتبع طارق صالح بشكل مباشر.

ويعتقد أن هذه هي شروط الإمارات للعودة إلى التحالف، حيث اجتمع قائد القوات المشتركة للتحالف مطلق الأزيمع الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع مع رئيس أركان القوات الإماراتية  الفريق الركن عيسى المزروعي، وناقشا أمور المعركة في محافظة مأرب.

وبدأ ناشطون في حزب الإصلاح بالهجوم الإعلامي على طارق صالح واتهامه بعقد صفقات مع الحوثيين.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة