ردا على استهداف سبأفون .. الأحمر يوقف عدن نت من جيبوتي

توقفت خدمة الاتصالات عبر الانترنت التي تقدمها  شركة عدن نت  للمواطنين في المحافظات الجنوبية والتي يعتمد الانتقالي عليها في مواجهة محاولات  استحواذ القيادي الاخواني حميد الأحمر على قطاع الاتصالات وتجنيده ضمن حملة الإصلاح العسكرية  على عدن، السبت.

خاص- الخبر اليمني:

وأفادت الشركة في بيان لها بأن أسباب الانقطاع  ناتج عن ما وصفه بخلل من المزود في جيبوتي .

في السياق كشفت مصادر في الشركة عن تعرض كابلات الاتصالات الخاصة بالشركة للاستهداف من قبل مجهولين في جيبوتي التي يملك فيها حميد الأحمر نفوذ كبير بعد افتتاحه مدينة سبأ السكنية قبل عامين .

وقالت المصادر إن الشركة  تجري حاليا تحقيق في أسباب قطع  الخدمة عن عدن مرجحة وقوف الأحمر ورائها.

ويخوض حميد الأحمر والانتقالي إلى جانب وزير اتصالات هادي ونجله صراعات غير مسبوقة بسبب مساعي الأحمر احتكار تقنية الجيل الرابع من الاتصالات والانترنت  في شركة سبأفون التي يسعى لفصل فروعها في المحافظات الجنوبية وتشغيلها من عدن.

ويتهم الأحمر بمحاولة تعطيل شركة عدن نت عبر  منح نجل هادي اسهم تصل إلى 7% من حصة سبأفون والضغط باتجاه السماح لشركته باحتكار الاتصالات والانترنت في عدن ومحيطها ..

ويستمد الأحمر نفوذه من حزبه وقيادات فاسدة في الشرعية هدد بواسطتها مؤخرا بسحب حقيبة الاتصالات من لطفي باشريف إضافة إلى استعانته بأمواله التي قام بتهريبه قبل سقوط صنعاء إلى جيبوتي وتركيا للقضاء على شركة عدن نت المتعثرة بسبب الفساد  رغم تخصيص 300 مليون دولار من موازنة محافظة عدن خلال فترة بن دغر لتشغيل الشركة التي لم تغطي حي واحد.

قد يعجبك ايضا