صدمة لدى “الشرعية” بعد مفاوضات صنعاء وواشنطن التي تكللت برفع الحصار الدبلوماسي

شن ناشطو ما تسمى بـ”الشرعية” ، السبت، هجوما على التحالف في خطوة عكست مدى صدمتهم  من التغيرات الأخيرة في الموقف الدولي تجاه  اليمن.

خاص-  الخبر اليمني:

وابرز الناشطين سيف الحاضري ، رئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم، التابعة لعلي محسن، نائب هادي والذي  اتهم في تغريدة على صفحته الرسمية التحالف بـ”خيانة الشرعية” متهما السفير السعودي، محمد ال جابر،  الذي وصفه بـ”المعتوه” بـ”الخداع”.

وكان الحاضري يعلق على وصول السفير الإيراني إلى صنعاء .

والحاضري ليس الوحيد الذي يهاجم التحالف بسبب التطورات الأخيرة والتي أعقبت المفاوضات  بين صنعاء و وا شنطن التي تكللت بإطلاق سراح  اثنين من الاسرى الأمريكيين  في صفقة لم تتضح معالمها بعد  وقد  يكون رفع الحصار الدبلوماسي  الذي يفرضه التحالف على صنعاء منذ 6 سنوات ابرز  بنودها نظرا لعودة السفير الإيراني إلى صنعاء ضمن طائرة اممية نقلته من العاصمة مسقط، وفق ما ذكره موقع “وام” الاماراتي.

ولم يقتصر الانفتاح الدبلوماسي لصنعاء والذي كشفه رسميا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي في وقت سابق على عودة السفير الايراني بل شمل أيضا افتتاح مكتب للحوثين في قطر تمهيدا لافتتاح السفارة رسميا  وسط توقعات بافتتاح اخر في الكويت إلى جانب سفارة صنعاء في طهران وسوريا.

ولا تزال المفاوضات بين صنعاء وواشنطن مستمرة حول اسير ثالث يدعى بلال فطين توفى  قبل فترة ولا يزال جثمانه في صنعاء.

ويتوقع ان تمهد  عملية رفع الحصار الدبلوماسي  عن صنعاء  لاعتراف دولي بها كسلطة امر واقع على الشمال  قبل تنظيم جولة مفاوضات الحل السياسي التي تشير بوصلتها إلى احتمال طي صفحة “الشرعية” بأجراء مفاوضات بين الحوثيون والانتقالي في إطار  حل شامل من اقليمين.

قد يعجبك ايضا