قتيل وجريحان بخلافات طارق وأبو العباس على أرضية مواطن بالمخا

قتل مسلح على الأقل وأصيب آخران، الأحد، بمواجهات مسلحة بين قوات طارق صالح  وكتائب أبو العباس  تعد الأولى من نوعها في المخا  الخاضع لسيطرة الفصائل المدعومة إماراتيا على الساحل الغربي لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات وقعت  في المدينة عندما حاولت عناصر أبو العباس البسط على أرضية مواطن يدعى حسين أحمد الحديدي بالقوة لصالح انشاء مشروع استثماري ، لكن عناصر تتبع طارق صالح كانت قد استولت عليها مما تسبب بانفجار المواجهات بين الطرفين.

ولا يزال التوتر متصاعد في المدينة الخاضعة لسيطرة طارق صالح والذي حاول إعادة توطين  كتائب أبو العباس في المدينة بعد طردها من قبل فصائل الإصلاح من الريف الجنوبي الغربي لتعز .

وتشير التطورات الأخيرة إلى فشل طارق صالح بالسيطرة على  كتائب أبو العباس السلفية رغم محاولاته المتكررة لتفكيكها كمنظومة دينية ودمجها بعناصره للاستفادة من دوافعها الايدلوجية في القتال.

يذكر بأن طارق صالح تمكن  خلال السنوات الماضية من عمر سيطرته على المدينة   التي أعقبت اجبار الامارات الفصائل الجنوبية على  تسليمها  من السيطرة على مساحة واسعة من مزارع واراضي المواطنين حول بعضها معسكرات والأخرى خصصها لمدن سكنية مستقبلية لعناصره الفارين من صنعاء وأخرى حولها مزارع خاصة به.

 

قد يعجبك ايضا