“برج الأكاذيب” كتاب جديد يهاجم ترامب

اخترنا لك

صدر كتاب جديد يهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبربرا ريس،  وهي مسؤولة تنفيذية بارزة عملت لفترة طويلة مع الرئيس ترمب، ويحمل الكتاب عنوان (برج الأكاذيب).

وكالات-الخبراليمني:

وفي الكتاب سردت باربرا صفات استخلصتها من خلال فترة عملها مع ترامب، وتسلط  الضوء فيه بشكل خاص على أن العنصرية ومعاداة السامية والتشبث بالرأي وإلقاء مسؤولية الأخطاء على الآخرين من أبرز السمات الشخصية لترمب.

وقالت إن تلك الصفات لازمت ترمب من قبل تفكيره في الترشح للرئاسة وحتى بعد وصوله للبيت الأبيض.

ونقلت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” التي حصلت على نسخة من الكتاب حصريًا قبل إصداره، عن ريس قولها إنه قبل ما يقرب من أربعة عقود، بعد تشييده لناطحة سحاب تحمل اسمه في “فيفث أفينيو” بمانهاتن، كان ترمب يجلس خلف مكتبه المصنوع من خشب الورد، ويفكر في العمل في منصب أكثر نفوذًا.

وقال: “هؤلاء الساسة لا يعرفون أي شيء.. ربما ينبغي أن أترشح للرئاسة.. ألن يكون هذا شيئًا ممكنًا؟”.

ولم تشغل ريس، التي عملت مديرة تنفيذية لفترة طويلة في شركة العقارات المملوكة لترمب، بالها بهذه الفكرة إلى أن انتُخِب رئيسًا.

والآن، في الأسابيع الأخيرة لحملة إعادة انتخاب ترمب، أعدت ريس كتابًا جديدًا بعنوان “برج الأكاذيب”، حثت فيه الأمريكيين على عدم منحه فترة ولاية ثانية.

ويتحدث الكتاب عن سلوك عنصري ومعادٍ للسامية ومتحيز ضد المرأة يتسم به ترمب، إلى جانب قدرته على “الكذب بشكل طبيعي للغاية”، فـ”إذا لم تكن تعرف الحقائق الفعلية، يمكنه أن يمرر معلومة غير حقيقية دون أن تلحظ ذلك”.

وكتبت ريس: “لقد غرس في الوقت الذي كنت أعمل فيه معه بذور ما هو عليه الآن لقد امتلك القدرة للسيطرة على الآخرين من خلال الأكاذيب والتضخيم، أو من خلال وعود بالمال أو وظائف، أو من خلال التهديدات برفع دعاوى قضائية أو الفضح”.

وقد تجاهلت حملة ترمب ذلك الكتاب الأخير، إلا أن مدير الاتصالات في حملة ترمب الانتخابية تيم مورتو قال: “إنها بوضوح موظفة سابقة ساخطة تلفق مجموعة من الأكاذيب في كتاب لكسب المال”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة