بترتيبات سياسية وعسكرية ..الانتقالي يحضر لمعركة فاصلة في أبين مع اشتداد المواجهات

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، ترتيبات عسكرية وسياسية في أبين تنبئ بتحضيره لمعركة فاصلة ..

يتزامن ذلك مع عودة المواجهات مع قوات هادي بوتيرة عالية خلال الساعات الماضية وتعثر مفاوضات الرياض.

خاص -الخبر اليمني:

واحتضنت ابين اجتماع لما يسمى بـ”قادة المقاومة الجنوبية” برئاسة قائد محور ابين في الانتقالي محمد جواس،  كرس لمناقشة إعادة الانتشار العسكري في بعض مناطق المحافظة مقابل ترتيب وضع “المقاومة الجنوبية”  وتفعيل دورها إلى جانب التنسيق بين جميع الجهات، وفق ما نقلته وسائل اعلام المجلس.

وجاء الاجتماع وسط انقسامات حادة تعصف بالانتقالي مع انشقاق قيادات عن مجالسه الحالية لما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” في مؤشر على حجم استقطابات القوى المناهضة للانتقالي لقواته في المحافظة التي تعد مسقط راس هادي.

وتزامن اللقاء مع إجراء الانتقالي تغيرات لرئاسة قيادته في لودر  حيث نصب  سالم عمر  مسود رئيسا للفرع بانتخابات محلية.

وتأتي تحركات الانتقالي لتحصين جبهته الداخلية مع عودة الاشتباكات مع قوات هادي الساعات الماضية في مؤشر على مساعي هادي للتقدم في ابين على واقع الانقسامات التي يعيشها الانتقالي.

وقال المتحدث باسم قوات الانتقالي في ابين محمد النقيب ان تبادل للقصف المدفعي والصاروخي احتدم الساعات الماضية على طول جبهات القتال في الشيخ سالم والطرية ..

وكانت المواجهات بين الطرفين قد توقفت لأيام بفعل الضغوط السعودية التواقة لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض  الذي يقضي بوقف اطلاق النار لكن عودتها بقوة وبالتزامن مع معارك لحج تشير إلى أن الإصلاح اتخذ قرار اقتحام عدن خصوصا في الانباء عن مخطط تديره تركيا وقطر ويقوده حميد الاحمر..

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة