أذربيجان تدمر كتيبة للجيش الأرميني خلال المعارك

اخترنا لك

قالت أذربيجان، اليوم الأربعاء، إنها دمرت كتيبة للجيش الأرميني خلال المعارك الدائرة في إقليم كاراباخ.
وكالات-الخبر اليمني:

 

في حين أكدت وزارة الدفاع الأذرية في بيان، اليوم الأربعاء، إن كتيبة الفوج  556 بالجيش الأرميني تم تدميرها خلال العمليات على جبهة جبرائيل، وأشار البيان تحييد معظم أفراد الكتيبة المشكلة من نحو 400 جندي، قائلاً إن الوحدة العسكرية عادت إلى مدينة أرارات الأرمنية لإعادة تشكيلها.

ولفت البيان إلى تسريح قائد الفوج لرفضه إعادة إرسال الجنود الباقين من الكتيبة إلى القتال مرة أخرى، وإلى فتح تحقيق مع العديد من الجنود الذين رفضوا القتال.

وفي بيان آخر، قالت وزارة الدفاع الأذرية الأربعاء، إن العمليات العسكرية تواصلت بشكل متفاوت في اتجاه مدن “آغدارا” و”فضولي” و”جبرائيل” و”قوبادلي” طوال الليل.

وقالت إن القوات الأرمينية قصفت خط دفاع الجيش الأذري بقذائف المدفعية والهاون، وتعرضت لخسائر على أطراف “جبرائيل” و”قوبادلي”.

وأوضحت أن القوات الأذربيجانية سيطرت على مواقع عسكرية أرمينية، وضبطت كميات من الأسلحة والذخائر، وحيدت الكثير من الجنود الموجودين فيها.

وأشارت إلى وجود عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الفوجين السادس والسابع لدى الجيش الأرميني، وتدمير عدة مدافع وناقلات جند وشاحنات.

من جانبه قال مكتب رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان اليوم الأربعاء إنه توجه إلى بروكسل لبحث الصراع في إقليم كاراباخ مع حلف شمال الأطلسي ومسؤولين بالاتحاد الأوربي.

وأضاف أن ساركيسيان سيلتقي خلال الزيارة بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي خوسيب بوريل، ورئيس المجلس الأوربي شارل ميشيل.

وتابع أن أرمينيا تنتظر من قادة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوربي “فعل كل ما هو ممكن” لوقف القتال و”إحياء” اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة