طرد أخر قادة الانقلاب قبيل سحب الأسلحة .. بدء تصفير عداد الانتقالي في عدن

اخترنا لك

بدأت السعودية، السبت، تحركات في عدن، جنوبي اليمن، لإعادة ضبط الوضع إلى ما قبل أغسطس من العام الماضي حيث  نجح الانتقالي  بالسيطرة على المدينة بعد  انقلاب عسكري على هادي  لا تزال تداعياته مستمرة حتى اليوم.

يأتي ذلك بعد  يوم على نجاح السعودية بالضغط على وفده للقبول بحصة عن الجنوب في حكومة هادي  المرتقبة.

خاص- الخبر اليمني:

ومن المتوقع أن يغادر أحمد بن بريك  المعين من الانتقالي رئيسا للإدارة الذاتية وابرز قادة انقلاب أغسطس إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر في الانتقالي إن ضغوطا سعودية أدت لخروج بن بريك الذي حاول خلال الفترة الماضية عرقلة عمل محافظ عدن احمد لملس المعين من التحالف عن الانتقالي.

وجاءت مغادرة  بن بريك في وقت تدفع فيه السعودية لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يقضي بسحب أسلحة الانتقالي الثقيلة وإخراج فصائله إلى خارج عدن تمهيدا لاعلان حكومة جديدة.

في السياق، اصدر  رئيس حكومة هادي معين عبدالملك قرار بإلغاء  كافة التعيينات في المؤسسات الحكومية في مناطق سيطرته في إشارة إلى قرارات الانتقالي والتي كان اخرها تغيير 5 مدراء امن في لحج.

وتصب هذه الخطوات في سياق إعادة الوضع في مناطق الانتقالي إلى ما قبل  الانقلاب  مقابل ضمه إلى تشكيلة جديدة لحكومة هادي يتوقع إعلانها قريبا.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة