روسيا بعد اثيوبيا والسعودية.. محسن يواصل حملة افراغ الخارجية من هادي

اخترنا لك

كشف صحفي مقرب من السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر، السبت، عن بدء الإصلاح- جناح الاخوان المسلمين- حملة واسعة  للسيطرة على الدبلوماسية اليمنية في الخارج ..

يأتي ذلك  عقب تعينات غير مسبوقة أصدرها علي  محسن لمقربين  وتمكن بواسطتها من احكام قبضته على سفارات عدة ابرزها في السعودية واثيوبيا.

خاص-  الخبر اليمني:  

وقال جلال الشرعبي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن عين “الاخوان” منصبة حاليا على السفير اليمني في روسيا احمد الوحيشي، مشيرا إلى أن استهداف الوحيشي  يأتي ضمن حملة منظمة تستهدف سفارات مهمة حول العالم يسعى الإصلاح للاستحواذ عليها مما قد يفرغ حقيبة الخارجية التي استحوذ عليها هادي  ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة من محتواها.

وتزامنت تغريدة الشرعبي  مع قرار السفير الوحيشي اغلاق مبنى السفارة والقنصلية  في موسكو ومنح الموظفين إجازة مفتوحة بحجة “كورونا”.

وجاء قرار الوحيشي بعد أيام  على تصاعد مستمر للاحتجاجات للطلاب الدارسين تحت مسمى المطالبة بمستحقات مالية يتهم الوحيشي بنهبها.

وتحولت السفارة اليمنية في موسكو  إلى ساحة مواجهة مفتوحة بين الطلاب اليمنيين والشرطة الروسية التي استخدمت الرصاص والغاز المسيل للدموع في محاولة لأنهاء الاحتجاجات.

وكان  علي محسن استحوذ خلال الأيام الماضية فعليا على السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية بجدة بتعينات شملت مرافقه الشخصي ونجل مقوته إلى جانب عددا من اصهاره.

 

أحدث العناوين

إصابة عدد من المواطنين بنيران سعودية في صعدة

واصلت القوات السعودية، قصفها للمناطق الحدودية في محافظة صعدة، ما أدى لارتكاب مزيد من الجرائم راح ضحيتها مواطنين. صعدة- الخبر...

مقالات ذات صلة