مسؤولون فرنسيون: فقدنا السيطرة على جائحة كورونا

اخترنا لك

قال مسؤولون في قطاع الصحة الفرنسي، يوم أمس الإثنين، إن فرنسا فقدت السيطرة على جائحة كورونا، وذلك بالتزامن مع تسجيل 52 ألف إصابة جديدة خلال يوم الأحد.
وكالات-الخبر اليمني:

في حين استغرب رئيس الهيئة الاستشارية الحكومية لمكافحة الفيروسات، جان فرانسوا دلفريسي،  من “وحشية” الموجة الثانية من الجائحة، وعبر عن دهشته من الارتفاع الكبير في عدد الإصابات.

وحذر دلفريسي من أن الموجة الثانية من الفيروس يمكن أن تكون “أقوى من الأولى” وأنها تنتشر في جميع أنحاء أوربا. وقال إنه قد تكون هناك مئة ألف إصابة جديدة في فرنسا بكورونا يوميًا، أي أكثر من ضعف أحدث الأرقام المعلنة.

وجاءت تصريحات دلفريسي عقب الإعلان عن أكثر من 52 ألف حالة إصابة جديدة الأحد، في فرنسا.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في فرنسا إلى مليون و138 ألفًا و507 حالات لتتجاوز البلاد بذلك الأرجنتين وإسبانيا، وتصبح في المركز الخامس على مستوى العالم من حيث عدد حالات الإصابة بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل وروسيا.

و طرح مسؤول فرنسي فكرة اللجوء إلى إعادة فرض الإغلاق المحلي التام، أو تمديد حظر التجول الجزئي الذي يبدأ من 9 مساء وحتى السادسة صباحا وتم فرضه في نصف المقاطعات الإدارية الفرنسية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة