الامارات تنقذ السعودية بلم فضيحة المخدرات في عدن

اخترنا لك

انهت الامارات، الأربعاء، الخلافات المتصاعدة  بين الانتقالي، التابع لها ، والسعودية حول فضيحة شحنة المخدرات  في ميناء عدن  بإتلاف كمية منها مع وعود بمنصب رفيع لشائع.

خاص  -الخبر اليمني:

وقالت مصادر مطلعة ان وفد من المخابرات الإماراتية قدم فجرا من مدينة المخا والتقى بضباط سعوديين في قصر المعاشيق، حيث  تم خلال اللقاء الاتفاق على حل وسط للم فضيحة المخدرات التي هزت الراي العام المحلي وعرت التحالف.

وتضمن الاتفاق دعم ترشيح شلال شائع، مدير الأمن السابق والذي فضحت ميلشياته الشحنة نكاية بالسعودية،   لمنصب قائد مكافحة الإرهاب بعدن  على أن يتم اتلاف كمية منها تصل إلى ربع طن لتهدئة الشارع العام وتسليم بقية الشحنة والتي تصل إلى 3 طن للقوات السعودية  مع وقف تفتيش 14 حاوية كانت على متن سفينة المخدرات وجميعها يرجح احتوائها على الكوكائين .

واجرى التحالف  عملية اتلاف صورية بحضور المحافظ الموالي للانتقالي احمد لملس والنائب العام الذي لم يفتح تحقيقا أصلا ووجه بإتلاف الشحنة التي تم صب جزء منها في مياه خليج عدن.

وكانت فصائل شلال شائع اعترضت الثلاثاء حاوية بينما كانت تهم بمغادرة ميناء عدن  ضمن حمولة سفينة تصل إلى 15 حاوية ، ليتبين لاحقا أن الحاوية تحمل 3 أطنان من الحشيش ضمن  شحنة كبيرة قدمت من البرازيل وانزل جزء منها في مصر  قبل أن تتجه إلى ميناء جدة السعودي ومن ثم إلى ميناء عدن لإفراغ ما تبقى من حمولتها.

ومع أن كمية الشحنة والتقارير المصاحبة لها تشير إلى أنها ليست الأولى وتمت برعاية التحالف إلا أن توقيت  فضح عمليات نقل المخدرات من قبل فصائل الامن التابعة لشائع  والتي تتزامن مع محاولة السعودية فرض مدير الأمن الجديد لعدن محمد الحامدي  تشير إلى أن شائع الذي يواجه مستقبلا غامض في ظل مساعي اقصائه  يحاول قلب الطاولة على الجميع بما فيهم التحالف ذاته.

 

أحدث العناوين

أسماء كافة المقبولين في كليتي طب الأسنان والصيدلة في جامعة صنعاء

  أسماء_المقبولين_في_اختبار_القبول_بكلية_الصيدلة_اناث_1446هـ أسماء_المقبولين_في_اختبار_القبول_بكلية_الصيدلة_ذكور_1446هـ أسماء_المقبولين_في_اختبار_القبول_بكلية_طب_الأسنان_اناث_1446هـ أسماء_المقبولين_في_اختبار_القبول_بكلية_طب_الأسنان_ذكور_1446هـ

مقالات ذات صلة