الانتقالي يبدأ اسقاط لحج بتعزيز وجوده أمنيا

اخترنا لك

أصدر المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الثلاثاء، قرارات تعيين جديدة  تعزز وجوده في الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج المتنازع عليها مع هادي ، رغم قرار رئيس حكومة هادي  وقف التعينات.

خاص – الخبر اليمني:

وقضت  قرارات، صالح السيد،  قائد فصائل الانتقالي في لحج، بتعيين مساعد لمدير أمن لحج لشؤون مديريات ردفان الأربع ومدير للبحث الجنائي بلحج إلى جانب نائبا لمدير الأمن في ردفان.

وتشير القرارات الجديدة إلى أن الانتقالي يستغل الفراغ الذي احدثه الصراع الحالي على  حقيبة الداخلية في الحكومة الجديدة لتعزيز قبضته على مديريات ردفان التي تعد بوابة الضالع ويافع إلى عدن وخط امداد فصائل الانتقالي في معقله الرئيس.

كما تعد امتدادا لقرارات سابقة أصدرها المجلس قبل بضعة أسابيع وشملت تغيير مدراء  امن  5 مديريات في المحافظة التي لا تزال منقسمة بين الانتقالي وبقية اطراف الشرعية وتشهد حضور كبير لهادي و”الإصلاح” الذي عزز وجوده مؤخرا بتشكيل  محور عسكري يضم 9 الوية في طور الباحة.

ولم تعرف دوافع ومستقبل قرارات السيد الذي تقول وزارة داخلية هادي أنه مقال منذ   مشاركته الانتقالي في معارك أغسطس من العام الماضي، وما إذا كان السيد يحاول ترتيب وضع اتباعه قبل اية قرارات قد تشمل تغييره ، لكن توقيتها يشير إلى أن الانتقالي الذي يستعد  لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يشمل اخراج فصائل المجلس من المدن الجنوبية خصوصا  عدن ولحج لتوفير بديل لمنع سقوط تلك المدن مستقبلا بيد خصومه.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة