بشكواه للسفير الأمريكي ومحاكمة صقوره ..معين يضيق الخناق على هادي

اخترنا لك

بدأ معين عبدالملك ، المكلف من التحالف بتشكيل حكومة جديدة جنوب اليمن ، الأربعاء، تحركات من شانها تضيق الخناق على هادي .. يأتي ذلك في اعقاب رفض هادي  تصور عبدالملك  لتشكيل الحكومة وإعادة مفاوضاتها إلى مربع الصفر.

خاص -الخبر اليمني:

والتقى معين عبدالملك في وقت سابق اليوم بالسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هينزل، حيث تطرق اللقاء لدعم جهود تشكيل الحكومة وفق ما اعلنه بيان لعبدالملك في إشارة إلى شكواه تعطيل هادي لخطوات اعلان الحكومة مؤخرا والتي كان يتوقع إعلانها غدا وبالتزامن مع الذكرى الأولى لتوقيع اتفاق الرياض بين الانتقالي وهادي.

وتزامن اللقاء مع اعلان مكتب عبدالملك التقدم رسميا بشكوى للنائب العام في حكومته علي الاعواش ضد صالح الجبواني وزير النقل المقال وابرز  الوزراء الذين افشلوا تشكيل الحكومة الجديدة مع تمسك هادي ببقائه ضمن التشكيلة القادمة.

وبرر عبدالملك مقاضاة الجبواني بذرائع الإساءة والتحريض والتشهير وهي  جريمة عقوبتها السجن.

وكان الجبواني اتهم في وقت سابق  عبدالملك بمنح الامارات ضوء اخضر لقصف فصائل  هادي في العلم على تخوم عدن في أغسطس من العام الماضي حيث  قتل اكثر من 300 مجند من مقاتلي هادي وأصيب اخرون.

يذكر أن معين يخوض منذ تعيينه رئيسا للوزراء صراعا ضد هادي  وصل حد إنهاء احتكار نجله ونائب مدير مكتبه لقطاع الوقود وتجريدهما من التحكم بقطاعات عدة في عدن بينها الكهرباء وهو ما دفع بهادي لرفض تعين معين رئيس للحكومة الجديدة.. ورغم ضغوط التحالف لتمكين معين إلا أن هادي لا يزال يعرقل  تشكيل الحكومة بغية ازاحة معين.

 

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة