نتنياهو يهنئ جو بايدن بالفوز في انتخابات الرئاسة ويصفه “بالصديق العظيم لإسرائيل”

اخترنا لك

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بأنه “صديق عظيم لإسرائيل”، وهنأه بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وكالات-الخبر اليمني:

وكتب نتنياهو في تغريدة على حسابه في تويتر “نهنئ جو بايدن وكامالا هاريس”، مضيفا “جو نعرف بعضنا منذ حوالي 40 عاما، وعلاقتنا دافئة، وأنا أعلم أنك صديق عظيم لإسرائيل، وآمل أن أتمكن من الذهاب إلى أبعد من ذلك معكما لمزيد من تعميق التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

من جانبه أكد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين والخارجية الإسرائيلية في تهنئتهما لبايدن الحرص على استمرار “التحالف الإستراتيجي القوي” بين واشنطن وتل أبيب.

ويعد ترامب من أبرز حلفاء نتنياهو، وساعده كثيرا في التغلب على أزماته الداخلية التي كادت تطيح به خلال الأشهر الأخيرة، ومن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إلى دعم الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة ومباركة ضم الجولان ورعاية تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، ساند الرئيس الجمهوري دونالد ترامب إسرائيل بقوة.

وكان نتنياهو مثل أغلبية الإسرائيليين يأمل بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وأظهر استطلاعان حديثان للرأي أن 63%من الإسرائيليين يفضلون ترامب على بايدن (17 أو 18%) الذي جاءت نسبة مؤيديه أقل من المترددين (20%).

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة