الإنتقالي ينسف تحكيم الصبيحة بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مناطقها

اخترنا لك

دفع المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الاحد، بتعزيزات كبيرة إلى مناطق قبائل الصبيحة شمالي محافظة لحج في خطوة  قد تنسف التحكيم القبلي الذي أصدرته هذه القبائل  ضد اعتداء فصائل المجلس  على احد رموزها في مدينة عدن قبل اشهر.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن تعزيزات تضم مدرعات وأيطقم قدمت من عدن إلى مديرية تبن وفي طريقها إلى طور الباحة والمضاربة في اقصى الحدود الجنوبية لمحافظة لحج.

وجاءت خطوة الانتقالي الحالية عقب يوم على اصدار  قبائل الصبيحة حكم مشدد ضد اعتداء فصائله على منزل عبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني في حكومة هادي.

وقضى منطوق الحكم بتغريم الانتقالي 600 مليون ريال كتعويضات ومصادرة نحو 30 طقم و30 قطعة سلاح قدمها الانتقالي للتحكيم في الوقعة التي خلفت 17 قتيلا ونهب المنزل وكادت تحول عدن إلى ساحة مواجهة بين المحولي  الذي يقود فصائل من الصبيحة والانتقالي.

وجاء منطوق الحكم خلال استعراض عسكري غير مسبوق لمسلحي الصبيحة في مديرية المضاربة وراس العارة  سبقه طلب قبائل الصبيحة من قوات الانتقالي في طور الباحة مغادرة المديرية فورا.

وتشير التحركات العسكرية للانتقالي إلى رفضه منطوق الحكم الذي يلزمه بمبالغ ضخمة في حال كررت فصائله الاعتداء على أيا من أبناء الصبيحة وهو ما قد ينزع هيبة المجلس الذي يحاول تصوير نفسه كسلطة شرعية جنوب اليمن  ويقلص حضوره  بعد فشله في مواجهة قبيلة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة