مأرب ..أنباء عن سيطرة الحوثيين على رغوان ومدير هادي يتوقع وصولهم إلى مستشفى الهيئة

اخترنا لك

استكملت قوات صنعاء، الثلاثاء، تطويق مدينة مأرب بعد سيطرتها على مديرية “رغوان”  واقترابها من احكام قبضتها على ثاني قواعد التحالف وهادي على تخوم المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية وناشطون بتمكن قوات صنعاء من الوصول إلى مركز مديرية رغوان الواقعة عند  المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.

في السياق، حاول مدير عام سلطة هادي في المديرية طه علوي بن زبع  التخفيف من وطأة خبر سقوط المديرية  وتداعياته على قوات هادي باستحضار الحرب الأولى في العام 2015  وحديثه عن وصول الحوثين حينها إلى مستشفى الهيئة وسط مأرب في توقع باحتمال سقوط المدينة.

وتشكل رغوان خط دفاع اخر عن المدينة ، وسقوطها  بيد قوات صنعاء يعني استكمال الطوق على المدينة في ظل التقدم بمديريات مدغل المجاورة والمعارك المستمرة في صرواح وصولا إلى حريب حيث تتمركز قوات صنعاء وقبلها مديرية الجوبة التي تسيطر قوات صنعاء على أجزاء واسعة منها.

وتزامن التقدم في مديرية رغوان  بموازاة إطباق الحصار على قواعد التحالف في المدينة ، حيث أفادت مصادر قبلية ببدء قوات صنعاء حصار معسكر تداوين بعد نجاحها  بالتقدم إلى منطقة “المسيجد ”  التي تبعد بضعة كيلومترات عن المعسكر ..

و بحصار  تداوين  تكون صنعاء قد سيطرت ناريا على ثاني اهم قواعد التحالف  بعد اسقاطها معسكر ماس في مديرية مدغل المجاورة ..

وشهدت  جبهات القتال في مأرب خلال الساعات الماضية اعنف المعارك ، حيث  اكدت مصادر باندلاع مواجهات  في كافة الجبهات على تخوم المدينة وسط مؤشرات عن اقتراب صنعاء خطوة اخرى لاسقاط مأرب.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة