معارك المخا تكشف بدء طارق تسريح العناصر الجنوبية

اخترنا لك

اتسعت رقعة المواجهات، الثلاثاء، بين الفصائل الموالية للإمارات في  الساحل الغربي لليمن، مع تكثيف طارق صالح حربه على الفصائل الجنوبية  في محاولة لإقصائها من المشهد  ضمن مساعيه للتفرد بمناطق الساحل على حساب الفصائل الأخرى قبل اية تسوية سياسية مرتقبة.

خاص – الخبر اليمني:

وشهدت مدينة المخا، المعقل الأبرز لطارق صالح، خلال الساعات الماضية مواجهات بين قوات طارق  المعروفة بـ”حراس الجمهورية” وفصيل يعرف بـ”الدعم والاسناد”  يتبع ألوية العمالقة الجنوبية الذي تشكل قبائل الصبيحة قوام عناصره.

ودارت مواجهات عنيفة في شوارع المدينة اسفرت عن إصابة مندوب طارق لعلاج الجرحى ومدير مكتبه في شعبة الخدمات الطبية لعلاج الجرحى ياسر الشلح.

وجاءت  المواجهات عقب إيقاف طارق صالح مخصصات الجرحى الجنوبيين فيما تسمى بـ”المقاومة الوطنية” ومرتبات اخرين.

وأفادت وسائل اعلام تابعة لطارق صالح بأن المواجهات لا تزال مستمرة في ظل ملاحقة من وصفتهم بـ”الموقوفين من قبل  طارق صالح”  لتؤكد بذلك بدء طارق صالح حملته على الفصائل الجنوبية التي تنتشر في مناطق الساحل الغربي .

وتعد مواجهات المخا امتدادا لمعارك سابقة شهدتها مدينة الخوخة المجاورة بين قوات طارق واللواء الثاني عمالقة وقبل مع الشرطة العسكرية التابعة للعمالقة والتي  أصيب قائدها بسام الصبيحي بمحاولة اغتيال في المخا وسارعت وسائل اعلام طارق للتمويه على تلك الحوادث  باتهامات ابرزها  للعمالقة بمحاولة تهريب شحنة أسلحة للحوثين  عبر مديرية الخوخة.

وتكشف  هذه التطورات تصاعد ممنهج ضد الفصائل الجنوبية منذ  هزيمة طارق  في الدريهمي وسط اتهامات له بتسليم المديرية وفق اتفاق مع الحوثيين وما تلاه من اعتداءات لقواته على الوية العمالقة وتوجيه تهم الخيانة   لعناصرها.

ومما سعر  المواجهات الأخيرة مساعي طارق للتفرد بمناطق الساحل الغربي  مع بدء الامارات ضغوط لاستحداث إقليم المخا من ساحل تعز ولحج حتى اطراف الحديدة الجنوبية، والضغوط الدولية  للدخول في سلام شامل  وهو ما يشير إلى مساعي طارق التخلص من حلفائها بالأمس خصومه اليوم.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة