بيان سعودي يكفر الإخوان المسلمين ويصنفهم في قائمة الإرهاب

اخترنا لك

أعلنت السعودية رسميا تصنيف جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بيان صادر عن ما يسمى هيئة كبار العلماء السعودية إن الإخوان المسلمين جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية.

وأضاف البيان:منذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم
وقال البيان السعودي: جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.

وأتى توقيت هذه الإعلان بعد فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانتخابات، مرشحا عن الحزب الديمقراطي، الذي يرتبط بعلاقات وثيقة، بجماعة الإخوان المسلمين.

ومن شأن هذا الإعلان أن ينعكس على علاقة السعودية بحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) كما قد يكون ذلك مبررا لحملة تصفيات يقوم بها ولي العهد السعودي ضد الشخصيات المعروف ارتباطها بالجماعة.

 

الصورة

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة