صنعاء ترد على الرياض: اليمن لن يقبل بأي وصاية أيَا كان شكلها

اخترنا لك

رد وزير خارجية صنعاء هشام شرف، الأربعاء، على تصريحات السفير السعودي  لدى الأردن نايف بن بندر السديري، بشأن الأوضاع في اليمن ومبررات الحرب على اليمن التي قاربت عامها السادس، واعتبرها مجرد “محاولات إعلامية لمغازلة الإدارة الأمريكية الجديدة”.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال شرف إن تصريحات السديري “محاولة إعلامية من النظام السعودي لمغازلة الإدارة الأمريكية القادمة وفي الوقت نفسه الاستقواء بمن لازال يحكم  بالبيت الأبيض حتى 20 يناير القادم”.

وصرح السفير السفير السعودي لدى الأردن إنه اذا انسحبت بلاده من اليمن فان الغرب سوف يتدخل.

وأشار وزير خارجية صنعاء إلى أن السعودية تحاول إظهار أنها كانت ولازالت قادرة على لعب دور الشرطي المكلف في شبه الجزيرة العربية والخليج لتنفيذ سياسات وتعليمات الإدارة الأمريكية  والناتو، متمها السعودية بارتكاب جرائم جرئم والتسبب بكارثة انسانية في اليمن.

وخاطب القيادة السعودية بالاعتراف بأخطائها في اليمن، والكف عن تقديم الدعم للرئيس هادي الذي وصفه بالمنتهية ولايته، في ظل أن حكومته تعيش  حياة ترف وبذخ في فنادق الرياض وغيرها من العواصم على حساب دماء الأبرياء من المدنيين اليمنيين حسب تعبيره.

وأضاف الوزير شرف: “الشعب اليمني، شعب حر ليس بحاجة إلى مسلسل المساعدات الكاذبة التي يصرح النظام السعودي للعالم بأنه يقدمها للشعب اليمني في وقت تقتل طائراته أبناء اليمن، الذين يعيشون أسوأ كارثة إنسانية أوجدها تحالف العدوان بعدوانه العسكري وحصاره الغاشم”.

وأكد أن “اليمن لا يقبل بأي وصاية أياً كان مصدرها ولا يرتهن لأي قوى إقليمية أو دولية، وان على حكام الرياض حتى يستمرون كدولة، ممارسة سياسة النأي بالنفس عن التدخل في الشؤون الداخلية للشعب اليمني”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة