عقب اعتراضها شحنة مخدرات ..السعودية تقلص دوريات هادي في سواحل المهرة

اخترنا لك

نشرت القوات السعودية، السبت، زوارق عسكرية سريعة على كامل  سواحل محافظة المهرة، شرقي اليمن، في خطوة تهدف لإنهاء الانتشار المحدود لقوات هادي في هذه المنطقة .

يأتي ذلك عقب اعلان قوات هادي ضبط شحنة مخدرات جديدة في خطوة لم تتضح معالمها بعد وما اذا كانت ابتزاز  ام لأهداف أخرى، لكنها تعرى السعودية مجددا.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن الزوارق السعودية الجديدة بدأت خلال الساعات الماضية  عملياتها  بعد ابلاغها قوات خفر السواحل التابعة لهادي  بتسلمها العمليات رسميا ومنع الصيادين من الإبحار في سواحل المحافظة.

وجاءت الخطوة السعودية بعد يوم فقط على اعلان قوات هادي اعتراض سفينة تجارية على متنها طن ونصف من المخدرات كانت في طريقها إلى سواحل المهرة ويقودها أجانب بينهم باكستانيين.

ولم يعرف بعد الهدف من الكشف عن شحنة المخدرات الجديدة وما اذا كان الإصلاح  الذي يسيطر على المحافظة يحاول السير على طريق الانتقالي بابتزاز السعودية عبر الضغط على جرح الرياض في تصدير المخدرات إلى اليمن ، أم أن السعودية تسعى لغسل شحنتها السابقة التي ضبطت في عدن وتضم نحو 3 طن ، لكن التزام السعودية الصمت هذه المرة  تجاه ادعاءات قوات هادي يكشف انزعاجها من الإعلان لاسيما وأن المهرة واحدة من المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والتي تغرق في مستنقع المخدرات ..

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة