ارتباك اماراتي – سعودي في أبين يدفعهما لاستدعاء حكومة هادي مجددا

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام ممولة إماراتيا، الثلاثاء، عن ضغوط لإعلان حكومة هادي الجديدة خلال الساعات المقبلة في مؤشر على ارتباك قوات التحالف مع تصاعد وتيرة الأحداث في أبين، جنوبي اليمن، وتلويح الإصلاح بخيارات تتجاوز  التحالف.

خاص الخبر اليمني:

ونسبت صحيفة “العرب اللندنية”، التابعة لأبوظبي، تصريح لمصدر في حكومة هادي قوله إن الحكومة الجديدة ستعلن خلال ساعات المساء، لكن حكومة هادي المقيمة في الرياض سارعت لنفي الأنباء مشيرة إلى أن النقاشات لا تزال مستمرة بشأن التوصل إلى صيغة نهائية لتشكيلة الحكومة.

وتتزامن تسريبات العرب اللندنية مع سحب القوات السعودية لفرقها المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار في أبين إلى محافظة عدن المجاورة بعد افشالها وساطة محلية لوقف اطلاق النار بين هادي والانتقالي  وسط استعار المعارك  بين الطرفين.

كما تشير إلى أن التحالف الذي حاولت قواته إبقاء مسرح العمليات في الطرية والشيخ سالم يواجه  صعوبة في إدارة  معركة الاستنزاف بين اتباعه في ابين بعد تقدم قوات هادي صوب جعار واشارة رئيس هيئة الإصلاح لاتباعه بالحسم العسكري ولتركيا بالتدخل السريع وهو ما يدفعه للعودة إلى طاولة المفاوضات في الرياض مجددا على أمل ان تكون المواجهات الأخيرة قد ارهقت الأطراف المحلية.

أحدث العناوين

Mahrah Sit-in Committee Vows to Thwart Coalition Attempts to Destabilize Province

A committee of the peaceful sit-in in Mahrah vowed on Saturday to thwart attempts to repeat the scenario of...

مقالات ذات صلة