تشيع ثاني قيادي خلال يومين.. صراعات الإصلاح وبن عزيز تثخن اللواء الأول في مأرب

اخترنا لك

شيع صغير بن عزيز، رئيس أركان  قوات هادي المقرب من الإمارات، الثلاثاء،  رئيس أركان اللواء الأول مشاه جبلي، التابع له في مأرب والذي  قتل بظروف غامضة فقط بعد يوم من تشيع قائد اللواء المحسوب على الإصلاح  في مؤشر على بلوغ الصراع بين الطرفين ذروته.

خاص – الخبر اليمني:

وأقام بن عزيز مراسيم تشيع رسمية لأركان حرب اللواء يحي محمد  جابر البكري في حين غابت قيادات إصلاحية عن المشاركة في التشيع.

وكان يتوقع أن يتم تعين البكري قائدا للواء الأول.

وجاءت مراسيم التشييع بعد يوم فقط على مراسيم مماثلة اقامتها  فصائل الإصلاح لقائد اللواء نفسه العميد محمد مسعد جعبان  بغياب بن عزيز الذي عرف بصراعه مع جعبان المحسوب على الإصلاح.

ولم توضح وسائل اعلام الطرفين كيفية مقتل قياديان من نفس اللواء في يومين فقط وبعمليات اغتيالات متفرقة، لكن توسع عملية التصفيات لتشمل أيضا رئيس عمليات اللواء 141 العميد ركن عبدالله الذرحاني  خلال 24 ساعة فقط تشير إلى أن حدة الصراع للسيطرة على المحافظة النفطية بلغت مرحلة خطيرة وتنذر بمواجهات مباشرة خلال الفترة المقبلة.

ويخوض الإصلاح صراع للبقاء مع بن عزيز الذي يكثف جهوده منذ تعيينه من قبل الإمارات قائدا للقوات المشتركة بمأرب وتصعيده  رئيس للأركان وسط تحركات لترقيته إلى وزير دفاع  لتفكيك منظومة الإصلاح العسكرية تارة بالاستقطابات وأخرى بتحييد ألويته عبر تعيين قيادات موالية له أو بقطع التغذية والمستحقات المالية عنها.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة