مستشار ترامب للأمن القومي يقر بفوز بايدن ويعد بانتقال سلس للسلطة

اخترنا لك

قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي روبرت أوبراين، اليوم الثلاثاء، إن انتقال السلطة  إلى إدارة جديدة يقودها الرئيس المنتخب جو بايدن، سيكون سلساً، وأنه سيعمل مع أي إدارة جديدة، مقراً بذلك هزيمة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. 

وكالات-الخبر اليمني:

وقال أوبراين، الذي يتولّى تنسيق شؤون الأمن القومي في البيت الأبيض، أمام منتدى الأمن العالمي الذي عُقد افتراضيا عبر الفيديو كونفراس وكانت تستضيفه قطر في السابق، إنه يأمل فوز ترمب بفترة ثانية لمدة أربع سنوات لكنه سيعمل مع أي إدارة جديدة برئاسة بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وأضاف “إذا تأكد فوز بايدن-هاريس، ومن الواضح أن الأمور تبدو على هذا النحو الآن، فسيكون لدينا انتقال احترافي جدا من جانب مجلس الأمن القومي، لا ريب في ذلك”.

وبعد نحو أسبوعين من الانتخابات لا يزال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مصرا على أنه هو الفائز في النتخابات، زاعماً حصول “تزوير واسع النطاق” من دون أن يقدّم أي دليل على ذلك، على الرّغم من أنّ التقديرات الحالية تعطي بايدن تقدّماً لا يمكن تعويضه في ولايات حاسمة وتقدّماً كبيراً على صعيد التصويت الشعبي.

كما قال أوبراين إنّ لدى بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس “أشخاصاً احترافيين للغاية” قادرين على تولّي زمام الأمور وإنّه سيلتزم الصمت بعد التنصيب.

وأضاف مستشار الأمن القومي “الشيء العظيم هو أن هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية. نتبادل الأدوار وكانت لدينا انتقالات سلمية وناجحة (للسلطة) حتى في أكثر الفترات الخلافية”.

وتابع أوبراين “يستحقون بعضاً من الوقت لكي يستعدّوا ويضعوا سياساتهم: قد تكون بيننا تباينات سياسية”.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة