خلافات “الشرعية” تعرقل مفاوضات الأسرى الجديدة

اخترنا لك

كشف رئيس لجنة الاسرى بوفد صنعاء للمفاوضات، عبدالقادر المرتضى، الثلاثاء، عن تأجيل جولة المفاوضات الجديدة الخاصة بتبادل الأسرى إلى وقت  لم يحدد بعد.

يأتي ذلك قبل يومين فقط على انطلاق الجولة التي كانت مرتقبة في الأردن.

خاص  -الخبر اليمني:  

وأشار المرتضي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى تلقيهم بلاغ من الأمم المتحدة يفيد بتأجيل انطلاق جولة المفاوضات التي كانت مرتقبة الخميس المقبل.

ولم تفسر الأمم المتحدة أسباب التأجيل رغم حماسة الأطراف لتنفيذها، لكن تصريحات سابقة للمسؤول في وفد هادي ماجد فضائل تكشف عن خلافات داخل أطراف “الشرعية” يرجح أنها سبب في تأجيل الجولة الجديدة التي كان يطمح الطرفان من خلالها لتنفيذ صفقة تبادل تشمل المئات من الطرفين.

وكشف  فضائل في تصريح سابق عن ضغوط لضم قيادات بينها القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان للصفقة التي كانت الأمم المتحدة رسمت معالمها في مفاوضات سابقة وتتضمن إطلاق شقيق هادي فقط من أصل أربع قيادات تضم وزير الدفاع السابق في حكومته محمود الصبيحي وقائد منطقة العسكرية الرابعة فيصل رجب.

ومن شأن هذه الخلافات التاثير على سير  مفاوضات الحل الشامل التي تسعى الأمم المتحدة للدفع نحوها في أقرب وقت عبر إجراءات إنسانية تشمل تبادل الاسرى وأخرى اقتصادية وفق ما تضمنته مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

أحدث العناوين

Demands Payment of Salaries, State Employees’ Vigil in front of UN Office in Sana’a

Hundreds of employees of the various state sectors organized on Tuesday a vigil in front of the United Nations...

مقالات ذات صلة