صنعاء تستعيد عدد من أسراها من جبهة مأرب

اخترنا لك

أعلن رئيس لجنة شؤون الأسرى في صنعاء، الأربعاء، عن نجاح صفقة تبادل جديدة مع الشرعية عبر وساطة محلية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المرتضى أنه تم “تحرير” 5 من أسرى قواتهم عملية تبادل بوساطة محلية من جبهة مٲرب.

وكشف رئيس لجنة الاسرى بوفد صنعاء للمفاوضات، أمس، عن تأجيل جولة المفاوضات الجديدة الخاصة بتبادل الأسرى إلى وقت  لم يحدد بعد.

وأشار المرتضي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى تلقيهم بلاغ من الأمم المتحدة يفيد بتأجيل انطلاق جولة المفاوضات التي كانت مرتقبة الخميس المقبل.

ولم تفسر الأمم المتحدة أسباب التأجيل رغم حماسة الأطراف لتنفيذها، لكن تصريحات سابقة للمسؤول في وفد هادي ماجد فضائل تكشف عن خلافات داخل أطراف “الشرعية” يرجح أنها سبب في تأجيل الجولة الجديدة التي كان يطمح الطرفان من خلالها لتنفيذ صفقة تبادل تشمل المئات من الطرفين.

وكشف  فضائل في تصريح سابق عن ضغوط لضم قيادات بينها القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان للصفقة التي كانت الأمم المتحدة رسمت معالمها في مفاوضات سابقة وتتضمن إطلاق شقيق هادي فقط من أصل أربع قيادات تضم وزير الدفاع السابق في حكومته محمود الصبيحي وقائد منطقة العسكرية الرابعة فيصل رجب.

ومن شأن هذه الخلافات التاثير على سير  مفاوضات الحل الشامل التي تسعى الأمم المتحدة للدفع نحوها في أقرب وقت عبر إجراءات إنسانية تشمل تبادل الاسرى وأخرى اقتصادية وفق ما تضمنته مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة