140 قتيل وجريح خلال أسبوع ..ابين تتأهب للمعركة الفاصلة

اخترنا لك

شهدت محافظة ابين ، جنوبي اليمن، الأربعاء، تحشيدات عسكرية غير مسبوقة  بالتزامن مع استمرار المعارك المحتدمة وسط إحصائية مرعبة لضحايا المواجهات المستعرة خلال الأسبوع الأخير.

خاص – الخبر اليمني:

ودفع المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، خلال الساعات الماضية بتعزيزات من عدن والضالع بينها لواء “الجن” والذي يعد نخبة القناصة الذين تم تدريبهم على ايدي عناصر تتبع طارق صالح إلى جانب ارساله كتائب التدخل السريع ووحدات من فصائل العاصفة ..

ووصفت مصادر محلية التعزيزات الجديدة بـ”الضاربة” ..

وكانت قوات الانتقالي دفعت بتعزيزات متتالية خلال الأيام الماضية مع وصول طائرات مسيرة إماراتية واسلحة نوعية وهو ما يشير إلى أن المجلس يعد خلال الساعات المقبلة  لمعركة فاصلة ضد قوات هادي التي واصلت هي الأخرى استقدام تعزيزات من مأرب والبيضاء، لاسيما وأن التحركات الأخيرة تتزامن مع الانباء الواردة من العاصمة السعودية والتي تتحدث عن ضغوط لإعلان حكومة هادي الجديدة خلال اليومين المقبلين  بموازاة نشر قوات سعودية في خطوط التماس بينهما في ابين.

تأتي هذه التطورات وسط استمرار المعارك اليومية بوتيرة عالية بين الطرفين ، حيث أعلنت قوات هادي سيطرتها على مخزن أسلحة إماراتية خلال تقدمها في الدرجاج في حين أفادت وسائل اعلام تابعة للانتقالي  باستيلاء قوات المجلس على عتاد عسكري بينها 4 دبابات و3 اطقم واسلحة متنوعة.

وتشهد مناطق  القتال في ابين وتحديدا الطرية والشيخ سالم معارك منذ أسبوع خلفت بحسب ما ذكرته وكالة اسوشيتدبرس الامريكية قرابة 50 قتيلا و90 جريح من الطرفين، بينهم قيادات ميدانية رفيعة.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة