تتضمن الطوارئ وعزل السيد ..خطة دفاعية للانتقالي في ابين

اخترنا لك

أعلنت قوات الانتقالي في ابين، جنوبي اليمن، الخميس، حالة الطوارئ في مدينة زنجبار، المركز الإداري للمحافظة، في خطوة دفاعية تتضمن إجراءات أخرى وتهدف من خلالها لمواجهة تصعيد قوات هادي التواقة لاقتحام عدن، اخر معاقل المجلس المدعوم إماراتيا.

خاص- الخبر اليمني:

وأصدرت قوات الانتقالي تعميم  يقضي بمنع التجمعات الليلية وحركة الدراجات النارية والتجوال بالسلاح واطلاق الاعيرة النارية في المدينة ..

يأتي ذلك بموازاة معارك محتدمة على تخوم المدينة وسط انباء عن تقدم قوات هادي بعد سيطرتها على سلسلة جبال الدرجاج ..

وجاء التعميم في زنجبار  مع  اسناد الانتقالي مهام إدارة المعركة لقادة  قوات المجلس في لحج  على راسهم مدير الأمن صالح السيد وقائد اللواء الخامس مختار النوبي واللذان  نشرت  وسائل اعلام الانتقالي صور لهما وهما يتقدمان  الصفوف في جبهات القتال في الوقت الذي غاب فيه قائد قوات الانتقالي في ابين عبداللطيف السيد عن المشهد وسط انباء عن نجاته من كمين سابق في زنجبار ، الخاضعة لفصائل الانتقالي، أصيب فيه قائد حراسته “أبو مصعب” إضافة إلى شن فصائل الانتقالي القادمة من  لحج والضالع  حملة اعتقالات في صفوف عناصره بتهم “الخيانة” وهو ما يشير إلى  تحييد السيد الذي اتهم العام الماضي بتسليم زنجبار وجعار لهادي والانسحاب منها مقابل 20 مليون ريال.

على الصعيد ذاته، لجأت قوات الانتقالي إلى تكثيف الكمائن في خطوة تشير إلى ان المجلس الذي يهدد باقتحام معقل هادي في شقرة لا تملك قواته خطة  هجومية على المدى القصير على الأقل بقدر ما تحاول إعاقة  هجوم هادي المستمر منذ  اكثر من عام.

وأفادت وسائل اعلام الانتقالي بتنفيذ من وصفتها بـ”المقاومة الجنوبية” كمينين  لقوات هادي أحدهما في المحفد والأخر في الدرجاج على تخوم زنجبار وجعار متحدثة عن  سقوط قتلى وجرحى واسرى وتدمير اليات في تلك العمليات.

من جانبه، هدد  صالح السيد ،قائد قوات الانتقالي في لحج والذي أسندت  له مهام قيادة معركة ابين  بنقل المعركة إلى معاقل الاخوان مشيرا في تصريح صحفي إلى أن  قوات المجلس لن تظل في موقع دفاع فقط.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف آخر العمليات العسكرية ضد كيان الاحتلال إسنادا لغزة

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، عن إجمالي عدد العمليات التي نفذتها القوات اليمنية مساندة لغزة...

مقالات ذات صلة