الإمارات تواصل نهب معادن اليمن

اخترنا لك

واصل تحالف الحرب على اليمن، تهريب الثروات اليمنية في قطاع المعادن، عبر موانئ واقعة تحت سيطرتها في المحافظات الجنوبية والشرقية.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح مصدر في مؤسسة موانئ البحر العربي بحضرموت، أن أنشطة الشركات الإماراتية مستمرة في تهريب معادن نفيسة أبرزها الذهب، عبر ميناء الضبة الخاضع لسطيرة الإمارات.

وأشار إلى أن القوات الموالية للإمارات في الميناء، “تمارس تشديدا على معظم نشاطات الميناء وعملياته الملاحية البحرية، وتمنع مسؤولين محليين من معرفة العديد من العمليات التي تجري عبر الميناء”.

وأبرمت الإمارات “اتفاقيات استثمارية واقتصادية مع الكيان الإسرائيلي بعد موقف التطبيع المعلن خلال الأشهر الماضية، تخطط لوضع قطاع المعادن باليمن في قائمة أهدافها وطموحاتها” وفقا لمراقبين.

ولفتوا إلى أن ذلك يظهر “من تصرفات الإمارات التي عمدت إلى بسط نفوذها على أهم الموانئ مثل بلحاف والمخا وعدن لاستخدامها كمرتكزات رئيسية في هذا المخطط الهادف لاستغلال الثروات والموارد التعدينية والتي تتحكم بها شركات تابعة لها ولحليفتها السعودية في تحالف الحرب على اليمن”.

وتسعى الامارات والسعودية وضع اليد على معظم مواقع الثروات المعدنية في اليمن لتنهب بعضها وتمنع ضخ اليمنيين استثمارات في البعض الآخر ولا يزال مصير 16 موقعاً لاستكشاف واستخراج الذهب غامضاً في اليمن، لكن يعتقد على نطاق واسع سيطرة شركات إماراتية عليها.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة