بن عزيز ينقض على الإصلاح عبر اطاحته بالعكيمي من قيادة السادسة

اخترنا لك

اصدر هادي، السبت، قرار جديد  بتعيين قائد للمنطقة العسكرية السادسة المنتشرة على حدود السعودية والجوف، من شأنه إنهاء هيمنة الإصلاح على  أخر فصائله شمال شرق اليمن ويعزز حضور خصومه.

خاص – الخبر اليمني:

والقرار الجديد يقضي بتعيين أمين الوائلي قائدا للمنطقة العسكرية السادسة بدلا عن الحالي أمين العكيمي، محافظ الجوف.

كما يقضي القرار بتعيين  رئيس جديد لأركان اللواء.

والقرار يؤكد  ما ذكره “الخبر اليمني” في وقت سابق عن احتدام الخلافات بين العكيمي وبن عزيز والذي تطور لمحاولة اغتيال نجل العكيمي بعبوة ناسفة في مأرب.

وكان بن عزيز الذي يرأس أركان قوات هادي زار قبل أشهر جبهات القتال الحدودية مع الجوف والتقى بأمين الوائلي  متجاهلا العكيمي ، أعقبها بزيارة إلى مقر قيادة القوات السعودية في مأرب وطلبهم بسرعة تغيير العكيمي الذي سبق وأن اتهم بن عزيز بوقف الدعم والامداد لقواته في خب والشعف.

ويعد قرار تعيين الوائلي قائد للعسكرية السادسة ثاني ضربة موجعة للإصلاح في أقل من شهر حيث سبقها تعيين قيادي موالي لبن عزيز  قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة وتلك القرارات تأتي في إطار ترتيبات سعودية لتمكين بن عزيز في مأرب كبديل لسلطة الإصلاح الذي تشير التوجهات السعودية إلى وجود مخطط لتفكيك منظومته العسكرية  تمهيدا للانقضاض عليه.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة