الحوثي يشيد ببيان أمين الأمم المتحدة حول الحالة الإنسانية في اليمن

اخترنا لك

أشاد القيادي في حركة “أنصار الله” محمد علي الحوثي، بما جاء في بيان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، الأخير حول الحالة الإنسانية في اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

واعتبر الحوثي البيان أنه “إيجابي” وأشار إلى أنه “لفت انتباه العالم تجاه ما يعانيه الشعب اليمني، جراء حصار العدوان الأمريكي” وفقا لتعبيره.

ودعا “عضو المجلس السياسي الأعلى” (أعلى سلطة في صنعاء) إلى  إدانة الحصار على اليمن ورفعه لمخالفته لكافة المبادئ والقوانين الدولية ولوجود تصاريح للسفن من الأمم المتحدة.

وقال انطونيو غوتيريش، في وقت سابق، إن هناك تدهور كبير في الوضع الإنساني في اليمن، مؤكدا أن اليمن حاليا يواجه الخطر الوشيك لمجاعة لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيل.

ورفض أمين الأمم المتحدة توجهات إدارة الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إدارج حركة “أنصار الله” ضمن قوائم الارهاب، محذرا من اتخاذ أي خطوات أحادية في اليمن في هذا الشأن لما سيترتب عليها من تداعيات انسانية تفاقم الأوضاع التي جاءت نتيجة حرب التحالف على اليمن.

أحدث العناوين

تحديث تيلغرام الجديد بميزات مدهشة

أطلق تطبيق تيلغرام تحديثه الجديد في 7 ديسمبر الجاري والذي تضمن ميزات عملية ومفيدة. متابعات- الخبر اليمني : فقد أصبح مالكو...

مقالات ذات صلة