حرب التحالف السعودي على أطفال اليمن – إحصائية جديدة –

اخترنا لك

طوال فترة حرب التحالف السعودي على اليمن كان الأطفال اليمنيون يتعرضون لأبشع الجرائم من قتل وتشويه وتدمير منشآتهم فضلاً عن حرمانهم من أبسط مقومات العيش بفعل الحصار المفروض على    البلاد .

خاص – الخبر ليمني

ووفقا لأحدث الإحصائيات الحديثة فإن الطفل اليمني خلال فترة حرب السعودية على اليمن الممتدة لأكثر من ست سنوات يعيش  إما هدفا للقصف أو جريجا أو نازحا أو كل هذا فوفقا لإحصائيات الأمم المتحدة فإن نحو ١٢.٢ مليون طفل باليمن بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وأكثر من خمسة ملايين طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية، ونحو ١.٧١ مليون طفل نازح، وأكثر من أثنين مليون طفل خارج المدارس، فضلا عن موت الأطفال جراء انعدام اللقاحات.

وتسبب التحالف السعودي في مقتل أكثر من ثلاثة آلاف و٧٩٠ طفلا، وجرح أكثر من أربعة آلاف و٨٩ آخرين.

هذا ولا تستثني مقاتلات التحالف السعودي الأطفال من غيرهم وسبق لها أن ارتكبت جرائم في جنح النهار بحق مجموعة من الأطفال وهم على متن حافلة في طريقهم إلى المدرسة كما حدث في مجرة أطفال ضحيان التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال في جريمة شاهدة تؤكد أن حرب الرياض هي حرب على أطفال اليمن .

تجدر الإشارة هنا إلى أن اليمن من أوائل الدول التي انضمت إلى الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبروتوكولين الاختياريين الملحقين بها، وأصدرت عدد من القوانين التي تكفل حقوق الطفل، وفي مقدمتها قانون حقوق الطفل رقم 45 لسنة 2002م وقانون رعاية الأحداث رقم 24 لسنة 1992م.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة