3 أعاصير في واحد.. حالة مدارية فريدة تضرب سقطرى

اخترنا لك

تحول منخفض جوي في  جزيرة سقطرى،  خلال الساعات القليلة الماضية ، إلى إعصار في حالة مدارية  نادرة تضرب الجزيرة منذ وقت مبكر من صباح اليوم  وتسببت حتى الآن بأضرار مادية كبيرة دون معرفة الخسائر البشرية بعد.

خاص – الخبر اليمني:

وصنفت هيئة الأرصاد الجوية العمانية الحالة بالعاصفة الاعصارية  “جاتي” من الدرجة الأولى  مع تجاوز سرعة الرياح فيها الـ40 عقدة وسط أمطار غزيرة واضطرابات لأمواج البحر.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو للحظات رهيبة يعيشها سكان جزيرة سقطرى  قبالة الساحل الشرقي اليمن، حيث تظهر المقاطع أمطار غزيرة وسيول متدفقة إلى جانب هيجان لأمواج البحر التي بدأت تجتاح السواحل.

ومن المتوقع أن تستمر الحالة المدارية التي بدأت صباحا بمنخفض جوي تحول إلى حالة مدارية قبل أن يتطور إلى عاصفة استوائية  خلال الساعات الـ24 المقبلة، كما يتوقع أن تسبب هذه الحالة خسائر غير محدودة وسط الانباء عن قطع الطرقات بين القرى والمدن خصوصا العاصمة حديبو.

وكان أهالي سقطرى الذين يسكن معظمهم مباني متهالكة قد لجوء إلى المدارس والمرتفعات الجبلية في محاولة لتفادي تداعيات العاصفة المدارية.

أحدث العناوين

Shabwa: Armed Tribal Uprising Against Coalition Forces

An armed tribal uprising erupted on Thursday against the Saudi-led coalition forces in Baihan district of the oil-rich Shabwa...

مقالات ذات صلة