عشية إعلانه ترتيبات لمشاورات جديدة.. هادي تبلغ غريفيث رفض “المشترك”

اخترنا لك

وضعت حكومة هادي، الثلاثاء، شروط جديدة على المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث في خطوة قد تنسف المساعي الأممية للدخول في مفاوضات الحل الشامل.

يتزامن ذلك مع إعلان مكتب المبعوث عن ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وبحسب وسائل اعلام هادي الرسمية فقد أكد وزير خارجية هادي محمد الحضرمي خلال اتصال مرئي بالمبعوث الأممي تمسك حكومته بالمرجعيات الثلاث التي تجاوزها غريفيث في “الإعلان المشترك” ووجود ضمانات  لتنفيذ الاتفاق في إشارة ربما إلى المطالب السعودية بإقامة منطقة عازلة على الحدود مع اليمن.

وجاء إعلان هادي شروط جديدة بالتزامن مع بيان لتصريحات لمكتب غريفيث  تتحدث عن ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة تتعلق بالأسرى، مشيرا إلى أن “الإعلان المشترك” لا يزال قيد المناقشات من قبل الأطراف اليمنية.

وكان يتوقع أن  ترعى الأمم المتحدة قبل أسابيع  جولة مفاوضات بشأن الأسرى لكنه تم تأجيل الجولة بشكل مفاجئ وسط حديث المبعوث الأممي عن ترتيبات لمفاوضات “الحل الشامل” لكن عودة الحديث عن مفاوضات الأسرى في هذا التوقيت يشير إلى فشل مساعي غريفيث تجاوز عقبات “الإعلان المشترك” الذي تعارضه السعودية وحكومة هادي  وتدفعان لاجهاضه.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة