الداخلية تكشف تفاصيل قصة المخضبة بدماء قتيل في حجة

اخترنا لك

أعلنت داخلية صنعاء، الثلاثاء، ضبط كل من المدعو “حزام علي طفيان ” والمدعو ” هيثم يحيى طفيان” بعد دقائق من قيامهما بقتل المجني عليه “حميد حسين طفيان”.

حجة- الخبر اليمني:

ووفقا للإعلام الأمني التابع لصنعاء، أوضح أن الجريمة في محافظة حجة ارتكبت على خلفية قضية ثأر بدأت قبل نحو عامين، حيث تم قتل المجني عليه “طفيان علي طفيان” وكان المتهم بقتله كل من “حميد حسين طفيان وأخيه عبد الله حسين طفيان ” وقد تم ضبطهما في حينه ، وحكمت المحكمة بإعدام عبد الله طفيان، بينما تم الإفراج عن أخيه حميد بعد أن صدر الحكم ببراءته.

وأشار المصدر إلى أنه بعد خروجه من السجن قام المتهمان حزام طفيان ويحيى طفيان بقتله، فيما “القي عليهما القبض فور ارتكاب الجريمة وأحيلا للعدالة”.

وزعم ناشطون ووسائل إعلام تابعة للتحالف على أن القضية ليست جنائية، وصوروها على أن القاتل قيادي حوثي حسب مزاعمهم استهدف أحد المواطنين، وأرفقوا صورة لمرأة تتخضب بالدم في ساحة الجريمة على أنها زوجة القتيل.

وأوضح ناشطون من أبناء حجة حقيقة القضية، قائلين إن المرأة ليست زوجة القتيل وإنما “أم القاتل حيث تقوم بمسح وجهها بدم أاخو قاتل زوجها المقتول لمسح عار الثار الذي عليهم حسب العادات الخاطئة في هذه المنطقة”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة