تشييع 30 ضابط و90 جندي .. الإصلاح يعرض هدنة في مأرب ويدعو لتجنيد “القصر “

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية ، الأربعاء،  عن عرض الإصلاح هدنة في مأرب ..

يتزامن ذلك مع ارتفاع فاتورة  دفاعه عن المدينة   مع احتدام المعارك على تخومها وسط انباء عن وضع  صنعاء  الخطة  النهائية لاقتحام المدينة.

خاص الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان قيادات رفيعة في حزب الإصلاح فتحت عبر مشايخ محليين  قناة   اتصال مع صنعاء بهدف عرض الهدنة المؤقتة والتي بررتها بـالترتيب لمفاوضات السلام الجديدة ، دون أن توضح رد صنعاء.

وجاء  عرض الإصلاح مع احراز  قوات صنعاء تقدم جديد في مديرية مجزر  على تخوم المدينة لتعزز بذلك حصارها للمدينة على اكثر من محور ، ناهيك عن حجم الخسائر البشرية والعسكرية التي تكبدها الحزب خلال معارك اليومين الماضين.

وشيعت قوات الحزب  خلال اليومين الماضيين قرابة 30 ضابط و90 جندي سقطوا خلال المعارك الأخيرة في محيط معسكر ماس كبرى قواعد الحزب في غرب المدينة والتي انتهت  بسيطرة قوات صنعاء عليه.

في السياق، دعا القيادي البارز في حزب الإصلاح ، عبدالله صعتر، حزبه لتجنيد القاصرين ومن هم في سن الخامسة عشر في خطوة تعكس ما يعانيه الحزب  بفعل الاستنزاف في  معارك مأرب .

في المقابل  كشفت مصادر  قبلية عن  انتهاء صنعاء من  رسم  خطة  تأمين مدينة مأرب عقب سقوطها، مشيرة إلى أن  قوات خاصة بقيادة أبو علي الحاكم وصلت تخوم المدينة وتستعد لعملية الاقتحام مع التحام بقية الجبهات على تخوم المدينة ببعضها.

 

أحدث العناوين

تفاصيل العدوان الإسرائيلي الأخير على رفح

ستشهد وجرح عشرات الفلسطينيين معظمهم من الأطفال، إثر قصف إسرائيلي استهدف 11 منزلًا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة