تمرد لواء عسكري لهادي على الحدود وأنباء عن وصوله صنعاء

اخترنا لك

الأمم المتحدة تطالب السعودية بالإفراج عن 3 شبان بينهم قريب الشيخ “النمر”

دعت الأمم المتحدة، اليوم، السعودية إلى الإفراج عن ثلاثة شبان بعد أن خففت أحكام الإعدام عنهم. متابعات-الخبر اليمني: وقال خبراء في مجال...

أمريكا تنهي السلام في اليمن بوصده بالعقوبات

بعودتها إلى برنامج العقوبات ضد القيادات في صنعاء، تكون الولايات المتحدة الامريكية قد أغلقت بوابتها الجديدة  في إمكانية انهاء...

البيت الأبيض:سنعاقب ولي العهد السعودي متى لزم الأمر لذلك

أعلنت المتحدثة المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، اليوم، عن حق أمريكا في معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن...

أفادت أنباء في العاصمة اليمنية ، صنعاء، الأربعاء، بوصول طلائع لواء عسكري في قوات هادي كان ينتشر على الحدود وحاولت السعودية ارساله للقتال في مأرب.

يتزامن ذلك مع اقتراب قوات صنعاء من احكام  قبضتها على المدينة، اخر معاقل هادي ، وسط تحركات دولية لتسريع  اتفاق سلام لوقف وتيرة تقدم صنعاء صوب المحافظات الجنوبية.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن اللواء السادس حرس حدود  رفض الذهاب إلى مأرب  للقتال باعتبارها معركة خاسرة في ظل التقدم  المتسارع لقوات صنعاء، مؤكدة تواصل ضباطه وافراده مع صنعاء والبدء بالعودة إليها عقب وقف القوات السعودية كافة المستحقات المالية في محاولة للضغط على اللواء “دون جدوى”.

وكانت صنعاء استقبلت خلال الأيام  القليلة الماضية دفعات من العائدين من جبهات الحدود ومأرب بينهم ضباط وجنود  وذلك في اعقاب فرار قياداتهم العليا  إلى تركيا ووشبوة وحضرموت وتركهم يواجهون مصيرهم في الميدان .

وخصصت صنعاء في وقت سابق الرقم 176  لتلقي اتصالات الراغبين بالعودة إلى صنعاء وتأمين عودتهم  .. والاتصال عبر الرقم مجاني ..

يذكر أن قيادات في اللواء ذاته كانت قد وصلت صنعاء خلال الاشهر الماضية على راسهم اركان حرب اللواء واخرين من عناصره.

أحدث العناوين

بعد إيطاليا وعددٍ من البلدان الأوروبي .. بلجيكا توقف مبيعات الأسلحة للسعودي بفعل جرائمها في اليمن

أوقف مجلس الدولة البلجيكي ، اليوم الأحد،  صادارات الأسلحة البلجيكية إلى النظام السعودي بفعل جرائمه البشعة في الحرب التي...

مقالات ذات صلة