الانتقالي يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة ويضع شروطه للعودة وإخراج قواته

اخترنا لك

إعلان بداية الفحص السريري للقاح الإيراني

أعلن المتحدث باسم منظمة الأغذية والأدوية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كيانوش جهانبور، عن بدء الاختبار السريري للقاح الإيراني الثالث. اليمن-الخبر...

طيران التحالف يواصل استهداف محافظات صعدة والجوف ومأرب

واصل طيران التحالف، الأربعاء، شن غاراته الجوية على أماكن متفرقة من محافظات صعدة والجوف ومأرب. متابعات- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر أمنية...

خبير بريطاني:تصنيف واشنطن للحوثيين كإرهابيين يضر بالسعودية وليس إيران

قال المحلل السياسي البريطاني روبرت إنلاكش إن تصنيف إدارة ترامب لأنصار الله كمنظمة إرهابية، سيضاعف الأزمة الإنسانية في البلاد،...

وضع الانتقالي ، الخميس، شروط جديدة  مقابل عودة الحكومة الجديدة إلى عدن وإخراج فصائله من المدينة حاسما بذلك الجدل حول موعد تشكيل الحكومة في ظل الضغوط السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف الصحفي والقيادي في المجلس صلاح بن لغبر أن  من شروط عودة الحكومة إلى عدن عدم رفع علم من وصفه بـ”الاحتلال” ولا “التسويق للأقاليم” مهددا باستهداف أي وزير جنوبي يحاول الانخراط في ما وصفه بـ”شعارات الاخوان” بتهمة “الخيانة”.

وأشار  بن لغبر  إلى حسم السعودية ملف تشكيل الحكومة بمهلة لهادي   منحها  نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان خلال لقائه في وقت سابق الأربعاء وتضمنت  أسبوع لم يتبق منها سوى 5 أيام وفق لبن لغبر الذي وصف المهلة بالحاسمة.

وجاءت  تغريدات بن لغبر  وسط أنباء عن تدخل سعودي رفيع المستوى في ازمة تسمية وزراء الحقائب السيادية التي تعرقل  اعلان الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن بن سلمان سلم هادي قائمة بمرشحين من السفير السعودي ومعين عبدالملك  ومنحه إيام  للتفكير فيها.

وكشف بن لغبر  بان  الانتقالي يرفض خروج أي كتيبة جنوبية من مواقعها بدون انسحاب لما وصفها بالقوات الشمالية من محافظات  شبوة ووادي حضرموت في إشارة إلى  فصائل الإصلاح.

أحدث العناوين

صحة صنعاء تحذر نظيرتها العالمية من تبعات قطع الدعم النفطي عن منشآتها

توجهت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ التابعة لصنعاء ، اليوم الاثنين ، بحذيرات عاجلة من عواقب قرار منظمة الصحة...

مقالات ذات صلة