اغتيال عالم نووي إيراني واتهامات لاسرائيل بالتورط في العملية

اخترنا لك

اغتالت عناصر إرهابية ، اليوم الجمعة، العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، بالقرب من العاصمة الإيرانية طهران، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وكالات-الخبر اليمني:

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها فإن عملية الاغتيال تمت في مدينة أبسرد حيث قام الإرهابيون بتفجير سيارة قبل إطلاق النار على سيارة فخري زاده.

خلال هذا الاشتباك، قُتل عدد من الأشخاص أيضاً ما زالت هوياتهم مجهولة.وتقول المصادر إن بعض أقارب السيد فخري زاده كانوا برفقته.

بيان وزارة الدفاع:

” قامت عناصر ارهابية مسلحة بعد ظهر اليوم الجمعة بالهجوم على سيارة محسن فخري زاده رئيس منظمة البحث والتطوير في وزارة الدفاع. وأثناء الاشتباك بين فريق حمايته ​​والإرهابيين ، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى”.

“وللأسف لم ينجح الفريق الطبي في إنقاذه، وقبل دقائق استشهد هذا المدير الخدوم والعالم بعد سنوات من الجهود والنضال”.

“وزارة الدفاع تهنئ وتعزي قائد الثورة والشعب الإيراني باستشهاد أحد مديريها الملتزمين وذوي الخبرة”

 

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ذكر في وقت سابق اسم السيد فخري زاده في تصريح له، وقالت وسائل الإعلام الصهيونية أنه كان أحد أهداف اغتيال الكيان.

 

في العملية الارهابية هذه في البداية انفجرت سيارة في ساحة ” الخليج الفارسي” في مدينة ابسرد بمنطقة دماوند قرب العاصمة طهران أثناء مرور سيارة العالم النووي الشهيد محسن فخري زاده ومن ثم قام عنصر آخر باطلاق النار على سيارة العالم النووي حيث اصيب احد مرافقي الشهيد بأربع رصاصات واستشهد السيد فخري زاده بعد نقله بالمروحية إلى المستشفى متأثراً بالانفجار والاصابة بالرصاص.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة