الكشف عن مهمة سرية لقوات بريطانية في السعودية

اخترنا لك

نشرت المملكة المتحدة قوات في المملكة العربية السعودية لحماية حقولها النفطية من الهجمات منذ فبراير من هذا العام ، حسبما أفادت صحيفة نيوز هذا الأسبوع ، وهي صحيفة محلية في بورتسموث في المملكة المتحدة.

ترجمة وتحرير الخبر اليمني:

ووفقا للصحيفة تم إرسال فريق صغير من الفوج السادس عشر للمدفعية الملكية ، والمتمركز بالقرب من بورتسموث ، إلى المملكة العربية السعودية لتشغيل رادارات متطورة ، يمكنها تتبع الطائرات والصواريخ على بعد 75 ميلاً.

بعد التقرير ، أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن المهمة كانت حماية حقول النفط في المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط في العالم ، من الهجمات، وذلك بعد تنفيذ صنعاء عملية استهداف مصفاتي أرامكو في بقيق وخريص منتصف سبتمبر 2019م.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية لصحيفة إندبندنت إن حقول النفط السعودية التي تساعد القوات البريطانية على حمايتها هي “بنية تحتية اقتصادية حيوية” .

ظهر التقرير حول مساعدة القوات البريطانية في حماية حقول النفط السعودية من الهجمات مباشرة بعد أن أعلنت صنعاء يوم الاثنين استهداف محطة توزيع لأرامكو في مدينة جدة، وهو ما أكدت السعودية، الأمر الذي يكشف فشل القوات البريطانية السرية في حماية السعودية.

 

وأكد وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي في مراسلات مكتوبة منفصلة أن “أفراد الدفاع البريطاني رافقوا نشر رادارات  في الرياض.

وقال إن الانتشار “دفاعي بحت بطبيعته ويساعد السعودية في مواجهة التهديدات الحقيقية التي تواجهها”. وأضاف الوزير أن النشر لا يزال “مستمرًا حتى أواخر نوفمبر وقد كلف دافعي الضرائب في المملكة المتحدة 840360 جنيهًا إسترلينيًا حتى الآن.

وبحسب الاندبندنت يقول الوزراء  إن القوات المسلحة البريطانية قدمت ما لا يقل عن 42 وحدة تدريبية للقوات السعودية منذ عام 2018 ، بما في ذلك الحرب الجوية وتدريب الضباط والحرب الإلكترونية. ووفقًا لتحقيق حديث أجراه موقع Declassified UK على الإنترنت ، يتمركز أفراد بريطانيون في 15 موقعًا في المملكة العربية السعودية.

ومنذ بدء القصف السعودي لليمن في مارس 2015 ، رخصت المملكة المتحدة ما لا يقل عن 5.4 مليار جنيه إسترليني من الأسلحة للنظام في البلاد ، بما في ذلك القنابل والطائرات. وتقول الأمم المتحدة إن القصف أدى إلى كارثة إنسانية، حسب صحيفة الاندبندنت.

 

 

أحدث العناوين

هل كذب أردوغان..خط بحري مستمر بين موانئ تركيا والموانئ الإسرائيلية

في الثاني من مايو الجاري أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهاء التجارة بين تركيا وكيان العدو الإسرائيلي قائلا...

مقالات ذات صلة