ثوران بركان “ليواتولو” على ارتفاع 4 الآف متر.. ورفع حالة التأهب في إندونسيا

اخترنا لك

ثار بركان “ليواتولو” للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، أمس الأحد، في “جزيرة ليمباتا” الإندونيسية على ارتفاع 4 الآف متر، ورفعت البلاد حالة التأهب إلى ثاني أعلى مستوى، وأجلت ثلاثة الآف شخص.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال راديتيا جاتي، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إن حالة التأهب ارتفعت درجة واحدة إلى اللون البرتقالي بعد الانفجارات.

وأفاد أن ما يصل إلى 2782 من السكان الذين يعيشون بالقرب من البركان يقيمون حاليًّا وبصورة مؤقتة في مبانٍ حكومية، وتابع “حتى الآن لم ترد تقارير عن سقوط ضحايا”.

ومن ناحيته، قال المتحدث باسم شركة طيران “ليون إير”، دانانغ ماندالا بريانتورو، إن الانفجارات أدت إلى إغلاق مطار وونوبيتو بالجزيرة.

وقال دانانغ إن شركة وينجز إير، التابعة لشركة ليون إير، ألغت رحلتها افتتاحية من كوبانج إلى المطار كانت مقررة غدًا الثلاثاء.

وأطلق البركان (البالغ ارتفاعه 1423 مترًا) رمادًا على ارتفاع 500 متر في الهواء، الجمعة الماضية، في أول ثوران له منذ العام 2012.

وتقع إندونيسيا ضمن ما يسمى بحلقة النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة معروفة بالاضطرابات الزلزالية، وتضم نحو 128 بركانًا نشطًا.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة