السعودية تسلح “الاخوان” بشحنة مدرعات واطقم

اخترنا لك

دفعت فصائل الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، بتعزيزات كبيرة  من مأرب إلى أبين  فقط بعد ساعات على اعلان  السعودية تسليم  تعزيزات كبيرة  للجماعة  وسط اتهامات للرياض بتعمد “تسليح الاخوان” في معاركهم ضد الانتقالي بابين.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن التعزيزات تضم عتاد كبير ترافقه كتيبة من المنطقة العسكرية الثالثة وغادرت في وقت  سابق اليوم إلى شبوة قبل أن تنطلق صوب معاقل هادي في ابين.

وجاء هذا التحرك بعد ساعات على نشر  ناطق التحالف السعودي- الاماراتي ، تركي المالكي، صور لتعزيزات ضخمة قال إن بلاده سلمتها لـما يسمى ب”الجيش الوطني” التابع للإصلاح في مأرب.

ولم يتضح بعد دوافع اعلان السعودية ارسال تعزيزات للإصلاح مع انها تدعم فصائل الحزب بمختلف أنواع الأسلحة منذ بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015 ، وما اذا كان الهدف تعرية قيادات حزبية في هذه الفصائل  عزفت مؤخرا على أسطوانة رفض التحالف  امدادها بالأسلحة ، أم لرفع الحرج عنها  في ظل الاتهامات من قبل اتباع الامارات   بتمويل حرب الاخوان على عدن، لكن توقيتها يشير إلى أن السعودية التي تحاول التقارب من قطر وتركيا تدفع باتجاه تحشيد موازي للتحشيد الاماراتي في عدن  خصوصا بعد التقارير الأخيرة عن تصاعد حدة الخلافات بين الحليفتين ..

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة