القوات الأمريكية تؤكد تسيير دوريات قبالة السواحل الشرقية لليمن

اخترنا لك

كشفت القوات الامريكية، الثلاثاء، بدء تسيير دوريات بحرية قبالة السواحل الشرقية لليمن وذلك في أعقاب تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع السعودية وبريطانيا والامارات في محافظة المهرة الواقعة على بحر العرب، شرقي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت القيادة المركزية للجيش الأمريكي  إلى تمكن المدمرة “يو اس اس جونسون” من اعتراض زورق “مجهول الهوية” وعلى متنه شحنة مخدرات يصل وزنها إلى 900 كجم، لافتة إلى أن الزورق كان يمر في المياه الدولية لبحر العرب، في حين نقلت وسائل اعلام سعودية عن مصادر في التحالف قولها أن الزورق تم ضبطه  بالتنسيق بين التحالف والقوات الامريكية في بحر العرب في تأكيد على انشائهما غرفة عمليات مشتركة.

وجاء الكشف عن الدوريات الأمريكية في بحر العرب بعد أيام على إعلان القوات الامريكية إجراء مناورات جوية مع التحام حاملة الطائرات بالجناح الجوي في بحر العرب بالتزامن مع زيارة السفير الأمريكي لمحافظة المهرة اليمنية لزيارة قاعدة أمريكية قيد الانشاء في مطار الغيظة وجولة مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شينكر لسلطنة عمان والسعودية في محاولة لتهدئة مخاوف السلطنة من التحركات العسكرية عند حدودها الغربية مع اليمن.

وتحاول القوات الامريكية عبر تسويق مكافحة المخدرات والإرهاب، تبرير وجودها المستقبلي  طويل المدى في المنطقة ، وفق مراقبين، خصوصا في ظل المعارضة من قبل قوى يمنية عدة ابرزها صنعاء.

أحدث العناوين

السلطات الأمريكية تواصل قمع الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزّة

اقتحمت شرطة ولاية تكساس، مزودة بمعدات ثقيلة شبه عسكرية، جامعة تكساس في أوستن، من أجل تفكيك مخيم طلابي تضامني...

مقالات ذات صلة