الإمارات : دبي البيت الثاني للاسرائيليين

اخترنا لك

يستمر الاحتفاء الإماراتي بالإسرائيليين مع انتقال التطبيع إلى ما يشبه العلاقات الغرامية بين الدولة الخليجية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

الخبر اليمني – خاص

وأظهر مقطع فيديو تخصيص معرفة حفل إماراتية الإسرائيليين بترحيب حار، وباللغة العبرية، قائلة للإسرائيليين الحاضرين: مساء الخير للأصدقاء الأعزاء من عائلاتناأهلا بكم في دبي بيتكم الثاني.

وكشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن تأدية من وصفتهم بسياح يهود في إمارة دبي بالإمارات صلاة يهودية في أعلى برج خليفة بالإمارة، ويأتي ذلك بعد ثلاثة شهور من توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والامارات.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشره حساب إسرائيل في الخليج التابع للخارجية الإسرائيلية، عددا من المستوطنين وهم يصلون في الطابق الأخير من البرج.

وأظهر مقطع فيديو آخر تأدية الصلوات التلمودية في صحراء دبي، وبمشاركة إماراتيين.

وفي آب/ أغسطس الماضي، أعلنت تل أبيب إقامة أول صلاة سبت في افتتاح كنيس في دبي الإماراتية.

وشهدت الأشهر الأخيرة، تسارعا في وتيرة التطبيع في دول مجلس التعاون بمختلف الذرائع، منها المشاركة في المباريات الرياضية والمؤتمرات، إلى إرسال المساعدات الطبية والتعاون الثنائي، في ظل جائحة كورونا.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، وقعت إسرائيل والإمارات، اتفاق تطبيع في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأعقب اتفاق التطبيع، التوقيع على عشرات الاتفاقيات بين الجانبين بما في ذلك اتفاق الإعفاء المتبادل من التأشيرة.

أحدث العناوين

غضب عربي واسع من احتفاء قناة العربية بسيطرة الاحتلال على معبر رفح

أثارت التغطية الإعلامية لقناة العربية مع عدوان قوات الاحتلال الصهيوني على معبر رفح، اليوم الثلاثاء، موجة غضب واسعة على...

مقالات ذات صلة