بعد ضمانه تهامة.. طارق يقر التوسع بإرسال 4 ألوية إلى مأرب

اخترنا لك

كشف صحفي مقرب من قائد الفصائل الإماراتية في الساحل الغربي لليمن، السبت، عن ترتيبات إماراتية لإرسال 4 الوية إلى مأرب حيث يخوض قائد جناحها هناك صغير بن عزيز  صراع بقاء مع فصائل الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وقال كامل الخوداني في تغريدة إن طارق صالح جهز 4 ألوية من الفصائل التابعة له لإرسالها إلى مأرب، منتقدا في الوقت ذاته حملة لناشطي الإصلاح ضد هذا التحرك الذي قال إنه يستهدف من وصفهم بـ”الحوثيين”.

وكان طارق عقد  في وقت متأخر من، مساء الجمعة، اجتماع طارئ بقادة ألوية العمالقة الجنوبية وأقر إرسال فصائل منهم.

ولم يعرف بعد ما إذا كان طارق يهدف من خلال هذه الخطوة إفراغ الساحل الغربي الذي يستعد لإعلانه إقليم مستقل عن سلطة هادي بدعم إماراتي من الفصائل الجنوبية التي يخوض صراع ضدها أم نتيجة ضغوط إماراتية لمواجهة مساعي السعودية تفكيك منظومتها المحلية، لكن توقيت التحرك لطارق وفي وقت ضمن فيه الساحل الغربي بعد استبعاد هادي والسعودية لتهامة من التشكيلة الحكومية الجديدة، يشير إلى وجود توجهات إماراتية للتوسع في مأرب أبرز معاقل الإصلاح  لدعم بن عزيز الذي يقود معركة بقاء منذ أشهر نجح من خلالها تفكيك المنظومة العسكرية للإصلاح واحباطها وسحب بساط وزير الدفاع المقرب من محسن خصوصا بعد تسريب وثيقة المقدشي لهادي والتي طالب فيها بإخضاع طارق والانتقالي لوزارته واعتبر بقائهما خارج منظومته أحد أسباب ضعف قواته وتراجعها الكبير وينذر بهزيمتها.

أحدث العناوين

السويديون يواصلون التظاهرات الأسبوعية الداعمة لغزّة

شهدت مدينة مالمو السويدية خروج تظاهرة أسبوعية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وسار المتظاهرون...

مقالات ذات صلة