هادي يلغي الحكومة قبل ساعات على إعلانها

اخترنا لك

ألغى هادي، الأحد،  تشكيلة الحكومة الجديدة قبيل ساعات على إعلانها المرتقب في خطوة  قد تلقي بظلالها على اتفاق الرياض الذي تدفع السعودية لتنفيذه سياسيا وعسكريا قبل نهاية الأسبوع الجاري.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام هادي بتوجيهه للأحزاب السياسية دراسة تمثيل النساء في الحكومة الجديدة بحقيبتين على الأقل وهو ما قد يبعثر الضغوط السعودية التي استمرت لعام ، وفق السفير السعودي، وتكللت باستكمال تشكيل حكومة هادي الجديدة .

وكانت  وسائل إعلام  حزبية نشرت تشكيلة الحكومة الجديدة بحصصها الجديدة التي تتضمن 5 حقائب للإصلاح ومثلها للمؤتمر والانتقالي مع رفع  حصة الاشتراكي إلى  حقيبتين وقصر حصة هادي على الحقائب السيادية التي تذهب معظمها لصالح نائبه علي محسن.

ولم يتضح ما إذا كان  القرار سعودي يهدف لتأجيل إعلان الحكومة بفعل التعقيدات التي تواجهها اللجان السعودية في الميدان لتنفيذ  الانسحابات المتبادلة من أبين وعدن والتي كان يتوقع أن تنتهي غدا وفق للآلية المزمنة في اتفاق الرياض ولم يتحقق منها الكثير حتى الآن، أم محاولة من هادي الذي اجبر على القبول بتشكيلة السفير السعودي للخبطة الأوراق  قبل إعلانها، لكن الخطة بكل تأكيد ستعيق  اعلان الحكومة الجديدة أسبوع آخر على الأقل إن لم تدفع لمزيد من الصراعات بين أطرافها.

أحدث العناوين

الشرطة تقتحم مخيم لمحتجين على الحرب على غزة وتخليه في جامعة ساوث كاليفورنيا

اقتحمت شرطة لوس أنجلوس، اليوم الأحد، مخيما في جامعة ساوث كاليفورنيا لمحتجين مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة ومنددين...

مقالات ذات صلة