علييف يهدد بالسحق واتهامات متبادلة بين أرمينيا وأذربيجان بعد انتهاك وقف إطلاق النار في كاراباخ

اخترنا لك

عبر الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم الأحد، عن قلقه إزاء ما وصفه بـ”انتهاكات أرمينيا لوقف إطلاق النار”، في إقليم ناغورني كاراباخ، محذرا أرمينيا من مغبة العودة إلى الاشتباك.

وكالات-الخبر اليمني:

وحذر علييف أرمينيا من مغبة العودة إلى الاشتباك، مضيفا أن أذربيجان “ستسحق رأس الفاشية الأرمنية بقبضة حديدية إذا حاولت التحدي مجددا”.

وأضاف “لذلك، يجب أن يكونوا حذرين للغاية بشأن عدم التخطيط لأي عمل عسكري، لأننا سنقضي عليهم بالكامل هذه المرة، ينبغي ألا يكون هذا سرا وآمل ألا يحدث ذلك”.

من جانبه أعلن الجيش الروسي يوم أمس السبت حصول انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أنهى في نوفمبر القتال بين أذربيجان وأرمينيا في منطقة ناغورني كاراباخ.

وكانت أذربيجان قدأعنلت مقتل 4 من جنودها جراء الاشتباكات الأخيرة، متهمة أرمينيا بتنفيذ هجمات في غابات بإقليم كاراباخ خلال الأسبوع الماضي.

في حين قالت السلطات في أرمينيا إن ستة من جنودها أصيبوا في هجوم عسكري أذربيجاني.

وجاء إعلان باكو ويريفان عن مقتل وإصابة جنود بينما تبادل الطرفان الاتهامات بانتهاك اتفاق لوقف إطلاق النار.

وذكربيان  مشترك صدر أمس السبت عن وزارة الدفاع وجهاز أمن الدولة في أذربيجان، أن تقارير إعلامية أرمينية زعمت مؤخرًا أن تلك القوات ضلت طريقها في الغابات، وأن السلطات طلبت من قيادة الجانب الروسي الإشراف على إخراجها من المنطقة.

وأكّد البيان أن أذربيجان وفرت جميع الشروط اللازمة لانسحاب القوات الأرمينية من المنطقة، وأن القوات الروسية خاطبت الجنود الموجودين داخل الغابات بمكبرات الصوت لكي يخرجوا.

ولفت إلى أن القوات الأرمينية المذكورة قامت ببناء مواقع قتالية بدلًا من مغادرة المنطقة ونفذت في الأيام القليلة الماضية عمليات ضد جنود ومدنيين أذريين.

وأوضح البيان المشترك أن تلك القوات شنت هجومًا مباغتًا على الجنود الأذريين المتمركزين في قرية سور.

وبحسب البيان، شنت القوات المذكرة أيضًا هجومًا على مواطنين أذريين كانوا يقومون بتركيب معدات اتصال قرب هادروت في 8 ديسمبر.

ووجه البيان تحذيرًا إلى أرمينيا من أجل الامتثال لوقف إطلاق النار من خلال الوفاء بمتطلبات البيان الثلاثي، وتجنب الأعمال الاستفزازية في المنطقة.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة