تهيئة إعلامية تسبق هجوم مرتقب.. قطر تطرق الساحل الغربي لليمن

اخترنا لك

قالت قناة الجزيرة التابعة لدولة قطر، الأحد، إنها بصدد بث برنامج خاص يتعلق بالأطماع الإماراتية في الساحل الغربي لليمن.

يتزامن ذلك مع تصاعد التوتر في هذه المنطقة الاستراتيجية في ظل حشود لفصائل موالية للدوحة لمهاجمة فصائل الامارات في المنطقة الممتدة من باب المندب جنوبي اليمن وحتى الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة قبيل ترتيبات إماراتية لإعلانها إقليم مستقل.

خاص – الخبر اليمني:

والبرنامج الجديد يعرف بـ”المتحري” ويتوقع أن يبث في ساعات المساء ويحتوي في حلقته الأولى فيلم وثائق يعرف بـ”الطريق إلى الساحل الغربي” أوضحت المشاهد الأولية له بأنه يحتوي معلومات تتعلق بكيفية سيطرة الامارات على هذه المنطقة الاستراتيجية.

ومع أن البرنامج التلفزيوني من إعداد القيادي في حزب الإصلاح، جمال المليكي، والذي سبق له إعداد أفلام وثائقيه تعكس حجم الصراع بين الدولتين الخليجيتين إلا أن توقيت تسليط الضوء على الساحل الغربي بعد 6 سنوات من الحرب على اليمن، يشير إلى أن هذه المنطقة تتجه نحو مواجهات جديدة بين الفرقاء الخليجيين بأدوات محلية.

وخلال الأيام الماضية كثفت الفصائل الموالية لقطر والامارات تحركاتها عند  خطوط التماس بينهما بريف تعز، حيث   بدأت فصائل طارق  عملية شراء الولاءات في الوازعية والانتقالي في العلقمة بلحج بموازاة بدء فصائل الإصلاح تعزيز انتشارها في الحجرية المتاخمة للحج  والساحل الغربي.

ويعد بث البرنامج الجديد في إطار تعبئة عامة بدأته فصائل الإصلاح التي يقودها حمود المخلافي مؤخرا بفتح  خطب القيادي البارز عبدالمجيد الزنداني في ريف تعز الجنوبي الغربي وهي تحث على “الجهاد”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة