اتفاق على مواصلة المباحثات حول ما بعد بريكست بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي

اخترنا لك

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأحد، أن المباحثات حول اتفاق لمرحلة ما بعد بريكست ستتواصل.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقال المسؤولان، في بيان مشترك، “نعتقد أن المضي قدماً في هذه المرحلة هو أمر مسؤول”، في وقت يبدو أنه سيكون هناك عواقب اقتصادية وخيمة في حال خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وكان أمام المفاوضين مهلة حتى مساء الأحد، من أجل إبرام اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد.

وكشف مصدر حكومي بريطاني لوكالة “فرانس بس”، في وقت سابق، أنّ “جونسون لن يدّخر جهدا في هذه العملية، لكنّه واضح تماما: أي اتّفاق يجب أن يكون منصفا وأن يحترم المبدأ الأساسي بأن المملكة المتحدة ستكون أمة ذات سيادة في غضون ثلاثة أسابيع”.

هذا وكانت فرصة إبرام اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد بريكست، قد تضاءلت بعدما أبدت لندن وبروكسل تشاؤمهما بشأن إمكانية تخطي خلافاتهما.

ويحتم عدم التوصل إلى اتفاق، أن تحكم قواعد منظمة التجارة العالمية التبادل التجاري بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي مع ما يحمله ذلك من فرض رسوم جمركية أو نظام حصص ما قد يشكل صدمة جديدة للاقتصاد الذي يعاني أصلا من تبعات كوفيد-19.

أحدث العناوين

دراسة جديدة | البلاستيك مشوار الموت البطيء

المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.ويؤدي التعرض للمواد الكيميائية المرتبطة...

مقالات ذات صلة