صنعاء تشارك في ملتقى دولي وتكشف حجم خسائر قطاعي التعليم العالي والاتصالات

اخترنا لك

كشف وزير وزير التعليم العالي في حكومة صنعاء حسين حازب، الثلاثاء، أن خسائر قطاعي التعليم العالي والاتصالات باليمن للتدمير بفعل الحرب على اليمن “تجاوزت خمسة مليارات دولار وأكثر من 360 برج و700 موقع اتصالات و55 مؤسسة تعليمية حكومية وأهلية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار الوزير حازب في مشاركة عبر تقنية الفيديو في الملتقى الدولي العاشر للربط التقني للبنى التحتية الالكترونية العربية في إطار البنى العالمية المنعقدة الأردن، أن خسائر اليمن تجاوزت “ثلاثة مليارات دولار وفقاً لتقارير وزارة التعليم العالي العام 2018م جراء تضرر 55 مؤسسة حكومية وأهلية في قطاع التعليم العالي ومؤسساته التعليمية”.

ولفت إلى أن أهم مخرجات المؤتمر عمل شبكة انترنت داخلية للجامعات يتم ربطها كشبكة خارجية مع بقية الجامعات عبر الشبكة الوطنية وتفعيل تقنية جديدة لتوسيع وتسريع خدمة الانترنت.

ووفقا لوكالة “سبأ” تطرق وزير التعليم العالي في صنعاء إلى “إعفاء قيمة تعرفة المحتوى التعليمي عبر شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية والتوجه نحو بناء شبكة سحابية وطنية”.

ويشارك في الملتقى الذي تنظمه المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم بالأردن، الاتحاد الأوروبي ومنظمات عربية ودولية وشبكات محلية وإقليمية للبحث والتعليم في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا ومشروعي الربط التقني و الأورو متوسطي والربط الأفريقي.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة